أخبار عاجلة

ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك والتحليل المباشر للمحافظ

ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك والتحليل المباشر للمحافظ
ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك والتحليل المباشر للمحافظ

أعلنت شركة ضمان CGC، الانتهاء من تجهيز مجموعة جديدة من الخدمات التفاعلية لعملائها من البنوك، على أن يتم إطلاقها خلال الأيام المقبلة وهي منصة ضمان CGC الرقمية، والتي تتيح خدمات التحليل المباشر لمحافظ البنوك، وخدمات تبادل المعلومات بصورة مؤمنة.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن هذه الخدمات سوف تبدأ في العمل أول أكتوبر، بالإضافة إلى تطبيق التوقيع الإلكتروني للضمانات، وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة، على أن يتم إتاحة المزيد من الخدمات الرقمية على المنصة في مراحل لاحقة.

وأكد خالد جمال العضو المنتدب لشركة ضمان CGC، خلال اجتماع مسئولي الشركة مع أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد بنوك مصر، أن الشركة مستمرة في تطوير الأعمال والخدمات التي تقدمها، موضحا أن شهر أكتوبر 2024 سوف يشهد انطلاقة جديدة.

خالد جمال: أصدرنا وجددنا ضمانات بـ 32 مليار جنيه خلال الفترة الماضية

وأشار جمال، في بيان، إلى أن الشركة تتمتع بمركز مالي قوي وتحتفظ بمخصصات كافية، منوهاً أن الفترة من مايو وحتى تاريخه شهدت إصدار ضمانات بمبلغ 13 مليار جنيه، والتجديد لضمانات بمبلغ 19 مليار جنيه، فضلاً عن صرف ضمانات بمبلغ 750 مليون جنيه، في حين أن الضمانات المنصرفة منذ أول العام بلغت 1,3 مليار جنيه.

من جانبه، أوضح راني صبري رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة ضمان CGC، أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من الجهود في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالشركة وذلك لتحديث قدرات الشركة والتسهيل على البنوك.

ونوه، إلى أنه من خلال منصة ضمان CGC سيتم إتاحة تقارير معلومات تفاعلية لكل بنك لتمكينه من معرفة بيانات التعامل مع الشركة وتحليلها والحصول على التقارير المختلفة، مما يمكن البنوك من تحليل المحفظة ومعرفة القطاعات التي ترتفع بها نسب التعثر، ومعرفة الأرصدة لدى الشركة.

ومن خلال نفس المنصة، سوف يتم إتاحة سبل التواصل المؤمنة مع البنوك كإرسال وتبادل البيانات مع الشركة بالتوافق مع إطار الأمن السيبرانى الصادر من البنك المركزي، كما يشهد خلال العام الجاري تطبيق التوقيع الإلكتروني للضمانات والوثائق المختلفة المتبادلة مع البنوك، على أن يتم استكمال المنصة في خلال العام المقبل والتي سوف تقوم برقمنة تامة مؤمنة لجميع المعاملات بين البنوك والشركة بما يساعد البنوك من تنفيذ العديد من العمليات لحظياً مثل إصدار ضمانات جديدة، أو تجديد ضمان قائم، أو إلغاء ضمان وغيرها من العمليات.

وأكد هشام حلاوة الرئيس التنفيذي للعلاقات المصرفية بشركة ضمان CGC، أن الشركة لا تتأخر في صرف مطالبات البنوك، موضحا أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك عدد من المحددات يجب على البنوك توفيرها ليتم الصرف من بينها: أن يكون الضمان سارياً، والعمولة مسددة، وأن يلتزم البنك بتنفيذ شروط الموافقة الائتمانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقن نفسه.. شاب ينهي حياته بالوراق
التالى عاجل.. مدبولي: سرعة تسليم أراضي رأس الحكمة والبدء في أعمال البنية الأساسية