أخبار عاجلة
سعر صرف الدرهم ينخفض مقابل الأورو -

متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع بأسوان

متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع بأسوان
متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع بأسوان
أخبار

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 12:58 م 9/22/2024 12:58:08 PM

الرئيس نيوز

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة٫ عن آخر تطورات الأوضاع الصحية في بعض قرى أسوان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الأولى”: “الإبلاغ عن النزلات المعوية ليس في كل المحافظة لكن تحديدا في قرية أبو الريش وبعض القرى القريبة منها”.

وأشار: “تلاحظ لأجهزة قطاع الطب الوقائي في 11 سبتمبر الجاري زيادة في معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات النزلات المعوية التي تعاني من غثيان وإسهال”، موضحا: “وزير الصحة كلف نائب الوزير مع فريق من الطب الوقائي بالتوجه إلى محافظة أسوان لمتابعة الوضع بشكل ميداني”.

وأضاف أننا نهتم التنسيق مع محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال بالإضافة إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتم التحرك على ٣ محاور: أول محور التأكد من سلامة مياه الشرب، وتم أخد عينات من أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان وجاءت العينات كلها تؤكد عدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي في المياه”.

وتابع: بدأنا في أخذ عينات من أماكن التوزيع لمنازل المصابين والمرضى وسوف تظهر النتائج خلال 48 ساعة القادمة، والمحور الثاني تم التوجه للمستشفيات لمتابعة الحالات والتأكد على تلقي المرضي العلاج المناسب، والمحور الثالث المرور على الباعة الجائلين وأماكن بيع الطعام للتأكد من سلامته”، مؤكدا أن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
التالى حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. بصيص أمل لسكان قطاع غزة