أخبار عاجلة
الزراعة تكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات -
عاجل.. الموت يفجع إعلامي شهير -

4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»

4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»
4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»

الشاي بالحليب من المشروبات الساخنة التي يعشقها الصغار والكبار، ويمكن إعداده بطرق متنوعة، تعتمد على نسبة الحليب للمياه، ليعطي مذاقًا مختلفًا في كل مرة، وتختلف مسمياته بين «بربري، ميزة، وحليب منه فيه»، أما «الكرك» فيعتبر أشهر الأنواع في الوقت الحالي، بحسب قناة cbc sofra.

شاي ميزة

شاي ميزة تضاف إليه كمية حليب أكثر من المياه، إذ تصبح محتويات الكوب ثلاث أرباع من الحليب، والربع الأخير من الشاي، ويعد هذا النوع مفضل لدى محبي الحليب.

شاي بربري

شاي بربري من أنواع الشاي الشائعة، ولديه نسبة كبيرة من المحبين، لأنه يتميز بتساوي كمية المياه مع كمية الحليب، بحيث يحتوي نصف الكوب من الشاي، والنصف الآخر من الحليب، ويتميز بقوام ثقيل نوعًا ما.

شاي كرك

الكرك من الأنواع التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ويعود أصوله إلى دول الخليج، ويتميز بنكهة مميزة ومختلفة تمامًا عن الشاي العادي، لاحتوائه على فصوص حبهان وزعفران مطحون وقرنفل، وأنواع مختلفة من البهارات حسب الذوق، وقد يكون هذا النوع غريبًا على السوق المصري، خاصة لدى الذين لا يتناولون البهارات مع المشروبات.

شاي حليب منه فيه

«شاي حليب منه فيه» يتكون من الحليب الصافي، لذا يصبح طعم الحليب أقوى من الشاي، وهو ما لا يفضله البعض، ويمكن إعداده بوضع كوب من الحليب في الغلاية وإضافة ملعقة صغيرة من الشاي، وتركه حتى يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين ويصفى ويقدم، ويجب طلبه بالاسم في الكافية، عند الرغبة بتناوله، ويعتبر سعره أغلى من الأنواع الأخرى العادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ أسيوط يتفقد نادي "الفتح" الرياضي ويوجّه بتفعيل كافة الأنشطة
التالى موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف كليتك