أخبار عاجلة

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الرابط المباشر

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الرابط المباشر
موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الرابط المباشر

ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، عبر الموقع الرسمي، ومن المقرر أن يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الواحدة والنصف ظهرًا بمقر رئاسة جامعة الأزهر، بمدينة نصر، لإعلان النتيجة، وبعد الإعلان الرسمي ستتاح النتيجة عبر موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

وأكدت الجامعة أن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، ستكون متاحة برقم الجلوس والرقم السري لكل طالب عبر بوابة مصر الرقمية، والتي ستكون متاح من خلالها موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.

وأوضحت الجامعة أن النتيجة سيعلن عنها الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، موضحا خلاله الحدود الدنيا للقبول في الكليات العلمية والكليات الأدبية وكليات العلوم الشرعية بجامعة الأزهر بقطاعات الجمهورية المختلفة.

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

وأعلن موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أن الموقع مغلق الآن، وفي انتظار اعتماد نتيجة التنسيق والإعلان الرسمي في المؤتمر،ويمكن بعدها التسجيل بالخطوات، أولها الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة مصر الرقمية، ثم اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 على أن يقوم الطالب كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص به،  ثم الضغط على عرض نتيجة تنسيق الأزهر 2024 وستظهر نتيجة القبول في الكلية المقدم عليها بناء على رغباته المسجلة ومجموع درجاته.

وذكرت جامعة الأزهر أنه سيتم إخطار الطلاب بنتيجة التنسيق رسميا عن طريق موقع التنسيق الرسمي، ويتاح طباعة بطاقة الترشيح  الترشيح من جهاز الحاسب الآلي، واستخدامها بالكلية أو المعهد، لافتة إلى أن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تعد مستندا رسميا، مؤكدة أنه لا يحق طلاب الثانوية الأزهرية التحويل بين الكليات والمعاهد المرشحين إليها، كما لا يحق للطالب استرجاع دليل الثانوية الأزهرية بعد الاطلاع على الرقم السري. 

وبعد إعلان النتيجة يجرى الإعلان عن قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي بالكليات الجامعية الأزهرية وبالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي، على أن تقبل طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة، وفقا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق،وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد، طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرزهم رضا البحراوي.. حضور عزاء ابن إسماعيل الليثي
التالى وزير قطاع الأعمال: إنجازات البنية التحتية تؤسس لانطلاقة اقتصادية بكل المجالات