أخبار عاجلة

كشف القصة الكاملة لحرب الاختراقات السيبرانية و250 آلف جهاز محدد بأنحاء ألعالم

كشف القصة الكاملة لحرب الاختراقات السيبرانية و250 آلف جهاز محدد بأنحاء ألعالم
كشف القصة الكاملة لحرب الاختراقات السيبرانية و250 آلف جهاز محدد بأنحاء ألعالم

الاختراقات السيبرانية حيث أثبت انفجار أجهزة البيجر في لبنان أن الحرب المقبلة بين القوى العالمية ستكون حربًا سيبرانية في المقام الأول. يعكس هذا التقدم التكنولوجي واستخدام الأجهزة المتطورة ضرورة تواجده في جميع أنحاء العالم، مما يحمل تداعيات كارثية على الأمن الدولي.

الاختراقات السيبرانية

تتسابق القوى العالمية الكبرى على التفوق التكنولوجي، ليس فقط في مجالات الصناعة والتقدم الاقتصادي والعسكري، بل أيضًا في جمع المعلومات بطرق غير قانونية عبر القرصنة. وقد بدأت هذه الحرب بين الصين والولايات المتحدة بشكل واضح مؤخرًا.

قصة حرب الاختراقات السيبرانية بين أمريكا والصين

كشفت تقارير من شبكة رويترز أن بيانات تتعلق بـ250 ألف جهاز مستخدم حول العالم باتت مهددة بالاختراق، حيث اتهم مسؤولون بريطانيون وكنديون وأستراليون ونيوزيلنديون مجموعة Integrity Technology Group بالوقوف وراء هذه العملية الإلكترونية الضارة، مشيرين إلى أن أكثر من 250,000 جهاز تعرض للخطر منذ يونيو الماضي.

الاختراقات السيبرانية
الاختراقات السيبرانية

في هذا السياق، أعلنت الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى المعسكر الغربي والمعسكر الشرقي، بدء الحرب السيبرانية بشكل صريح اعتبارًا من عام 2024.

مجموعة فولت تايفون

تثير مجموعة القرصنة الصينية المعروفة باسم فولت تايفون قلق المسؤولين الغربيين، حيث تركز على اختراق وإضعاف البنية التحتية الحيوية الأمريكية، بالإضافة إلى استهداف الشركات والإعلام والجامعات والوكالات الحكومية، وهي جماعة يُعتقد أنها مدعومة من الصين.

الرد الصيني

ردت السفارة الصينية في واشنطن على الاتهامات، مؤكدة أن السلطات الأمريكية “قفزت إلى استنتاجات غير مبررة” وأدانت بكين، مشددة على اتخاذها إجراءات صارمة ضد جميع أشكال الهجمات الإلكترونية. وأوضحت أن هذه الجماعات المرتبطة بالقرصنة تعود إلى برامج فدية، حيث تستولي على البيانات وتبيعها في الدارك ويب مقابل فدية.

تفاصيل أول مستشفى تعمل بالذكاء الاصطناعي

في أبريل الماضي، أعلنت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عن وقوع ملايين الحسابات الأمريكية ضحية لمؤامرة قرصنة صينية استهدفت مسؤولين أمريكيين، حيث اتهم سبعة مواطنين صينيين بشن حملة هجوم إلكتروني واسعة النطاق، والتي استمرت لمدة 14 عامًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في زيارة تاريخية.. محمود عباس يعزز التعاون مع إسبانيا بعد الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين
التالى محمود الخطيب: منظومة الأهلي الأكبر داخل قارة إفريقيا.. ونتطلع لشراكة ناجحة مع سبشيال جروب