أخبار عاجلة
مصر توضح أمرًا مهمًا بخصوص الأزمة اليمنية -
زيزو يعادل حازم إمام.. وهدف يفصله عن شيكابالا -

هل يقصف حزب الله تل أبيب ردا على الهجمات الاسرائيلية؟.. خبير يوضح

هل يقصف حزب الله تل أبيب ردا على الهجمات الاسرائيلية؟.. خبير يوضح
هل يقصف حزب الله تل أبيب ردا على الهجمات الاسرائيلية؟.. خبير يوضح

أكد العميد إلياس حنا الخبير العسكري، أن القصف الإسرائيلي لعدد من المناطق اللبنانية اليوم أخرج المعركة مع حزب الله من الانضباط الجغرافي للعمليات.

وقال حنا في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "عندما تكثر الأحداث التكتيكية من اغتيال وقصف قواعد عسكرية يجب أن نذهب إلى الصورة الأكبر كي نفهم ما يحدث واليوم خرجنا من الانضباط الجغرافي للعمليات وأمس الأمين العام لحزب الله كان غامضا بهذا الشأن".

وأضاف: "حزب الله صرح على لسان الأمين العام بأنه لا يريد الذهاب إلى الحرب ومن يريد الذهاب إلى الحرب هو نتنياهو، هو يريد أن يخرج من غزة كما قلنا الذهاب إلى الشمال وشرعنة العمل من أجل الرأي العام الداخلي والعالمي وتأمين الوسائل ونقل العسكر وإسكان المستوطنين النازحين".

وتابع: "حتى الآن إذا أراد حزب الله الذهاب لمبدأ التناسب يجب اليوم بعد حادثة التفجيرات يومي الثلاثاء والأربعاء أن يقصف تل أبيب لأن حزب الله وضع معادلة وهذه المعادلة بيروت مقابل تل أبيب، واليوم استهدف المدنيين مباشرة واستهدفت الضاحية وصور وصيدا وحتى البقاع، وبالتالي من الضروري أن يرد حزب الله".

وأوضح: "الأساسي هو ميرون وهذه المنطقة هي التنصت الأساسي وهو يبدأ من الوحدة 8200، ومن هنا حزب الله يركز على عملية جمع المعلومات عنه لإعماء الاستخبارات العسكرية والموساد، وحزب الله يعمل من ضمن منظومة وحدة الساحات مع حرية عملياتي لكل وحدة واليوم من غير الممكن أن يدخل حزب الله حرب وتبقى إيران لتشاهد".

وذكر: "في وحدة الساحات حزب الله يعتبر جوهرة التاج ومركز الثقل الأساسي هو غير سوريا الحوثي وإيران هو مركز الثقل ولديه تجربة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المرحلة الثالثة 2024.. أماكن «معاهد إدارة وأعمال» بجميع المحافظات
التالى نائب محافظ الوادي الجديد تتابع انتهاء أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية