أخبار عاجلة
مصرع توأمين دهسا أسفل عجلات القطار بالمنيا -

اغتيال إبراهيم عقيل.. نتنياهو بعد الغارة على الجنوب اللبناني: سنغير الشرق الأوسط

اغتيال إبراهيم عقيل.. نتنياهو بعد الغارة على الجنوب اللبناني: سنغير الشرق الأوسط
اغتيال إبراهيم عقيل.. نتنياهو بعد الغارة على الجنوب اللبناني: سنغير الشرق الأوسط

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  عن عملية اغتيال نفذها جيش الاحتلال في الضاحية الجنوبية في بيروت.

الجنوب اللبناني

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح صحفي مساء اليوم الجمعة  نقله موقع  تحيا مصر  ، :"لقد بدأنا للتو.. وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط".

وقال مسؤول إسرائيلي، الجمعة، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، معقبا:" تل أبيب تواصل ملاحقة "حزب الله" اللبناني، حسب تصريحات نتنياهو، ووفق  أورد موقع "يديعوت أحرونوت".

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

تصريحات بنيامين نتنياهو

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله".

كشف  جهاز الأمن العام الإسرائيلي  (الشاباك) عن مخطط اغتيال تستهدف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ومدير الشاباك رونين بار، متهم إيران بتجنيد رجل أعمال إسرائيلي لتنفيذ هذه العملية، وجاء ذلك بعد يومين من الهجوم السيبراني الضخم الذي شهدته لبنان واستهداف عناصر من حزب الله وادي إلى سقوط قتلى وأكثر من 3000 مصاب. 

رجل أعمال إسرائيلي متورط في مخطط اغتيال نتنياهو 

وبحسب صحيفة Jerusalem Post فكانت الخطة تتمثل في استخدام رجل أعمال إسرائيلي قضى وقتًا طويلاً في تركيا وكانت له تعاملات مالية مع أشخاص أتراك وإيرانيين لتطوير خطط اغتيال في إسرائيل. 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه لكي يتم تنفيذ الخطة، اتصل المواطنان التركيان أندريه فاروق أصلان وجنيد أصلان في إبريل من هذا العام برجل الأعمال الإسرائيلي لإجراء معاملات مالية، ودعواه إلى مدينة سامنداغ التركية للقاء ممثلين عن رجل أعمال إيراني ثري يدعى وادي. وفي مايو، تم عقد الاجتماع، ولكن عندما قيل له أن وادي لا يستطيع مغادرة إيران إلى تركيا، وافق على تهريبه بالسيارة من تركيا إلى إيران، حيث التقى وادي وعضو في المؤسسة الأمنية الإيرانية يدعى الحاج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حنان رمسيس: رئيس الوزراء تطرق لنقاط مهمة في الاقتصاد غير الرسمي
التالى وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين