أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يحتفي بالمخرجة ساندرا نشأت

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يحتفي بالمخرجة ساندرا نشأت
مهرجان الغردقة لسينما الشباب يحتفي بالمخرجة ساندرا نشأت

أقام مهرجان الغردقة لسينما الشباب ندوة صباح اليوم الجمعة تكريمًا للمخرجة ساندرا نشأت، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان التي تستمر حتى 24 سبتمبر الجاري.

حضور مميز

شهدت الندوة حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال السينما، حيث كان في مقدمتهم السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي قدري الحجار، مدير المهرجان، كما حضر الندوة عدد من الفنانين والمخرجين، منهم صبري فواز، هاني لاشين، عمر عبد العزيز، وأمير رمسيس، بالإضافة إلى المنتجين محمد العدل ود. عاطف عبد اللطيف، والإعلامية بوسي شلبي، فضلاً عن جمهور المهرجان المهتم بالفن السابع.

إشادة بالأفلام المشاركة

أدارت الندوة الفنان أحمد وفيق، حيث أشادت ساندرا نشأت بمستوى الأفلام المشاركة في المهرجان، قائلة: "أحلى حاجة في هذا المهرجان مشاريع الأفلام."

رحلة ساندرا الفنية

تحدثت ساندرا عن بداياتها في عالم الفن، حيث أوضحت أنها كانت ترغب في التمثيل، لكن عائلتها لم توافق على ذلك في البداية. أكملت دراستها في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، ثم التحقت بمعهد السينما "من ورا والدي". وأكدت أن والدها وافق لاحقًا على مسيرتها في الإخراج، مستشهدة بمخرجين عالميين مثل هتشكوك كأمثلة يحتذى بها.

وأضافت ساندرا: "في أيام مدرسة الراهبات كنت أحب التمثيل وتوزيع الأدوار على زملائي، وعندما كبرت اكتشفت أن هذا هو دور الإخراج، ومن هنا قررت الالتحاق بمعهد السينما."

رسالة موجهة للأطفال

وأشارت ساندرا إلى أنها تعمل بشغف، حيث أنجزت العام الماضي 40 فيلمًا قصيرًا لأحد التطبيقات التعليمية، تهدف من خلالها إلى مخاطبة الأطفال وأولياء أمورهم لنقل رسائل هادفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير قطاع الأعمال: طرح حصص إضافية من شركتي "مصر للألومنيوم وكيما" بالبورصة
التالى كامل الوزير يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين