أخبار عاجلة
رسميًا.. تشكيل الزمالك أمام الشرطة الكيني -

الجناح المصري في معرض Leisure السياحي بموسكو يحصل على جائزة «الأفضل»

الجناح المصري في معرض Leisure السياحي بموسكو يحصل على جائزة «الأفضل»
الجناح المصري في معرض Leisure السياحي بموسكو يحصل على جائزة «الأفضل»

شاركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في الدورة الـ30 للمعرض السياحي الدولي Leisure 2024، والتي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، وفاز الجناح المصري بجائزة الأفضل في المعرض.

وأكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أهمية التواجد بالمعارض السياحية الكبرى والفعالة التي تُقام بالأسواق السياحية المستهدفة لإلقاء مزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري وما تشهده صناعة السياحة في مصر من مستجدات، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة التي يتمتع بها وجهود الدولة ليكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم، من حيث التنوع في أنماطه ومنتجاته السياحية، والتعرف على توجهات ومتطلبات السائحين بهذه الأسواق بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة منها.

20259779161726842827.jpg

الجناح المصري المشارك في المعرض

وافتتح الجناح المصري المشارك بالمعرض السفير نزيه النجاري سفير مصر بموسكو، بحضور الدكتور محمد عطا الشربيني ممثلاً عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحمد القاضي مدير مكتب مصر للطيران بموسكو، وممثلين عن الناقل الوطني مصر للطيران.

ومن جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن معرض Leisure يعد من أهم المعارض المهنية في روسيا، والتي يتم تنظيمها بدعم من اتحاد منظمي الرحلات الروسي ATOR والاتحاد الروسي لصناعة السياحة PGT، حيث يقوم متخذو القرار من المهنيين بقطاع السياحة في روسيا بالتواصل مع نظرائهم من دول العالم وعقد الاجتماعات وتنفيذ الصفقات والشراكات.

20670344141726842915.jpg

إبراز صورة مصر السياحية

كما أوضح محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة، أن مشاركة الهيئة في المعرض تعد فرصة جيدة لإبراز صورة مصر السياحية بالشكل الذي يليق بها عالميا والتنوع السياحي الذي تتمتع به، لا سيما أن السوق الروسية يحقق معدلات نمو كبيرة تُنبئ بقرب عودة التدفقات السياحية منه إلى معدلاتها الطبيعية، كما تعد فرصة لإلقاء الضوء على ما يقدمه المقصد السياحي المصري من فرص نمو لأعمال منظمي الرحلات وشركات الطيران بالسوق الروسية، خاصة بعد الاهتمام الكبير بمنطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

وفاز الجناح المصري بجائزة أفضل جناح في المعرض، من حيث التصميم والذي يأخذ شكل المعبد المصري القديم بلمحة عصرية.

كما شارك الدكتور محمد الشربيني في ورشتي العمل التي تم تنظيمهما على هامش فعاليات المعرض، ألقى خلالهما الضوء على الوجهات السياحية ولا سيما الجديدة والواعدة بالمقصد السياحي المصري، منها مدينة العلمين الجديدة، والتي شهدت إقبالاً كبيراً خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي، بالإضافة إلى الحديث عن المنتجات والأنماط السياحية المتنوعة بالمقصد السياحي المصري، لا سيما تلك التي تحظى باهتمام السائحين الروس.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض السياحي الدولي Leisure يشارك به حوالي 400 عارض من روسيا، بالإضافة إلى مشاركة كبيرة من 51 دولة أجنبية، كما يبلغ عدد زائريه نحو 9500 زائر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تاريخ مواجهات ليفربول و ميلان فى بطولة دوري أبطال أوروبا
التالى الرئيس السيسى يكرِّم د. شوقى علام مفتي الجمهورية السابق ويمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى