أخبار عاجلة
رسميًا.. تشكيل الزمالك أمام الشرطة الكيني -

«الغرف السياحية» تشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية: مهمة جدا للشباب

«الغرف السياحية» تشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية: مهمة جدا للشباب
«الغرف السياحية» تشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية: مهمة جدا للشباب

أشاد علي غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، بالمبادرة التي أطلقتها «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية، موضحا أن الشعب المصري يحتاج بقوة إلى مثل تلك المبادرات خلال الفترة الحالية، وذلك لزيادة الروابط بين الشعب ووطنه، وربط الماضي بالمستقبل ولا سيما أن الشعب المصري ورغم امتزاجه بالعديد من الثقافات منذ آلاف السنين إلا أنه احتفظ بهويته الخاصة والتي تميزه عن غيره من الشعوب.

مصر نقلت حضارتها لجميع شعوب العالم

وأضاف لـ«الوطن»، أنه رغم أن مصر تعرَّضت للغزو أكثر من مرة عبر تاريخها، إلا أن الغزاة بمختلف ثقافاتهم لم يستطيعوا التأثير على الشخصية المصرية منذ بدء الحياة على أرض مصر وحتى الآن، لافتا إلى أن مصر هي من أثرت في الغزاة ونقلت إليهم حضارتها والدليل على ذلك أن الحكام اليونانيين والرومانيين الذين حكموا مصر في بعض الفترات ارتدوا الزي الفرعوني وأدوا العديد من العادات التى يقوم بها المصريون، وظهر ذلك جليا في العديد من الرسومات والنقوشات الموجودة بالمتاحف حتى الآن.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إلى أن على الشباب المصري الاعتزاز بالهوية الوطنية والافتخار بتراثه وحضارته التي نشرت العلم والمعرفة بكل أنحاء المعمورة من خلال الحملات العسكرية التي قامت بها الدولة المصرية قديما ومكَّنتها من حكم نصف الأرض في بعض فترات التاريخ.

تنظيم زيارات ميدانية إلى المناطق الأثرية والتراثية

وأوضح غنيم أن تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب يأتي من خلال تنظيم زيارات إلى المناطق الأثرية والتراثية الموجود بمختلف أنحاء الجمهورية وسرد القصص التي تؤكد على عبقرية المصريين في مختلف المجالات، والتأكيد أن الشخصية المصرية قادرة على الإنجاز والتقدم مهما مرت به من مراحل ضعف ولنا في التاريخ المصري أفضل عظة.

«الوطن» تطلق 3 حملات لتعزيز قيم الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية 

أطلقت «الوطن»، 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية، في وقت تواجه فيه مختلف الدول تحديات متزايدة على مستوى القيم والهوية الوطنية، وهو ما دفعها لإطلاق حملاتها لاتخاذ عدد من التدابير المجتمعية لمواجهة التحديات المتنامية بهدف الحفاظ على الأسر والأجيال القادمة.

وتهدف حملات «الوطن» إلى رفع الوعي المجتمعي والحفاظ على تماسك المجتمع وبناء أسرة قوية متمسكة بهويتها الوطنية والدينية والاجتماعية، فضلا عن تصحيح تلك المفاهيم ونقل الصورة الوسطية للدين، خصوصا في ظل انتشار الأفكار المغلوطة التي تهدم قيم مجتمعنا وتستهدف تماسكه، من خلال غرس القيم الإيجابية وروح الانتماء والولاء للوطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تريزيجية ينجح فى تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام بوتسوانا
التالى 100 يوم توثيق.. تفاصيل مبادرة الشهر العقاري