أخبار عاجلة
موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 للموظفين -

"مواطنون ضد الغلاء": زيادة أسطوانة البوتاجاز تشكل ضغوطا جديدة على الفقراء

"مواطنون ضد الغلاء": زيادة أسطوانة البوتاجاز تشكل ضغوطا جديدة على الفقراء
"مواطنون ضد الغلاء": زيادة أسطوانة البوتاجاز تشكل ضغوطا جديدة على الفقراء

أكد محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أن زيادة سعر أسطوانة البوتجاز أمر مرفوض، مشيرا إلى أن ذلك يؤدي إلى ضغوط على الفقراء.

وقال العسقلاني في مداخلة مع برنامج "بتوقيت القاهرة": "استقبلنا القرار بامتعاض شديد ونحن نرفض بشكل قاطع المساس بالأشياء التي تمس المواطنين البسطاء لأن أنبوبة البوتجاز يستهلكها الشريحة الفقيرة في مصر الأن".

وأضاف: "قلنا إننا مع تنفيذ روشتة صندوق النقد الدولي ولكن بالتدريج وليس من المعقول أو المقبول أن يضع صندوق النقد الدولي البلد في حالة عدم استقرار الناس تشعر بالضيق وقلنا للناس نحن في الشارع طوال الوقت ونرى كل شيء".

وتابع: "طوال الوقت نقول من الخطر العبث في الأماكن التي تعيش في سلام اجتماعي هذا البلد على المحك ونحن نرفض بشكل قاطع هذه الأشياء يا دولة رئيس الوزراء أرجوك ارجئ نسبيا على الأقل فيما يتعلق بالأشياء المتعلقة بالفقراء أي زيادات في المرحلة القادمة أنت ترى وصول كرتونة البيض إلى 180 جنيه والناس غير قادرة على الشراء".

وواصل: "أسطوانة البوتجاز تعمل في سندوتش الفول والطعمية والأمور كلها مركبة وهذه سلعة قائدة ولا يجب أن تزيد في هذا التوقيت الدولة ربما تعول على صبر الناس وربما تعول على أن الناس لن تثور وهو أمر منطقي لان الناس شاهدت بروفة لثورة جياع في 28 يناير 2011 وكان يمكن أن تفلت الأمور".

واختتم: "كتب لنا الله الاستقرار دون غيرنا من دول الربيع العربي ولذلك نريد أن نحافظ على ما تبقى لنا من بلد ونريد أن يكون هناك استقرار وسلام اجتماعي ولا يجب أن نضغط على الناس بشكل مستمر والضغوط قد تأتي بنا في مشكلة كبيرة نحن في غنى عنها على الأقل يجب تأجيل الزيادات المتعلقة بالفقراء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
التالى قبل بدء العام الدراسي.. أسعار الشنط المدرسية 2024 - 2025 " أعرف أرخص الأماكن في مصر"