أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

رئيس الإنجيلية: دورنا بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء

رئيس الإنجيلية: دورنا بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء
رئيس الإنجيلية: دورنا بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في احتفال الصلاة السنوي رقم 123 الذي عُقد في الكنيسة الإنجيلية الثانية بمحافظة المنيا، تحت شعار «استيقظي».

1541236431726777750.jpg

رئيس الإنجيلية: الكنيسة كيان حي وفاعل في المجتمع

في كلمته خلال المؤتمر، أكد رئيس الطائفة الإنجيلية أهمية دور الكنيسة ككيان حي وفاعل في المجتمع، مشددًا على ضرورة تقدم الكنيسة للأمام بغض النظر عن الظروف المحيطة.

كما أشار إلى «أن الكنيسة يجب أن تكون نموذجًا ملهمًا من خلال العمل والخدمة التي تشمل جميع جوانب الحياة»، موضحًا «أن رسالة الكنيسة الأساسية هي تحقيق الملكوت على الأرض».

وأشار إلى سبع سمات أساسية يجب أن تتميز بها الكنيسة: تقديم رسالة الخلاص والحرية، الاعتماد على الكتاب المقدس كمرجعية لتعليم الكنيسة، تبني التلمذة كعملية تعليمية قائمة على الحوار والمعايشة، بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء ويتحاشى الإدانة، احترام إنسانية الفرد والتركيز على تطويره، التضامن مع المحتاج سواء ماديًّا أو نفسيًّا، والتفاعل مع المجتمع لتكون الكنيسة جسرًا للتواصل.

916612681726777748.jpg

مساهمة الكنيسة في بناء الوطن

واختتم زكي تصريحاته بالتأكيد على أهمية مساهمة الكنيسة في بناء الوطن، مشيرًا إلى وصية الله بالصلاة من أجل سلام المدينة، وداعيًا جميع الكنائس لتجسيد نموذج المسيح في محبتها للمجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق برنامج تدريب المعلمين على المناهج الدراسية الجديدة بمدارس التمريض
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة