أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار

تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار
تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن ملف الاستثمار شهد على مدار الأسبوع تطورات وتحركات كبيرة، موضحا أنهم استقبلوا رئيس دولة ألمانيا في مطلع الأسبوع والذي التقى مع الرئيس السيسي.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن رئيس دولة ألمانيا كان معه وفد كبير من رؤساء الشركات والتي تتجه لضخ استثمارات كبيرة في مصر، وزاروا مشروعات جاري تنفيذها بالتعاون بين البلدين.

وأوضح أنه كان هناك اجتماع للجنة المصرية الكويتية المشتركة، فضلا عن زيارته للمملكة العربية السعودية وكان محور الزيارة تشجيع الاستثمارات السعودية في مصر، والتقى بولي العهد السعودي، كما تم الإعلان عن الانتهاء من مسودة الإتفاق حماية الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة.

وأوضح أن هذا الإتفاق مشترك، ومصر موقعة على العشرات من هذه الإتفاقيات مع دول كثيرة، وتستهدف هذه الإتفاقيات تشجيع دخول الاستثمارات، منوها بأنه أصبح هناك استثمار مصري في السعودية. 

وعن مشروع رأس بناس، أوضح رئيس الوزراء، أنهم حددوا من 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر، ومنهم رأس بناس، ويستهدفون تنميتها بشكل متكامل على غرار ما حدث في رأس الحكمة، حيث تستهدف الدولة جذب استثمارات وفرص عمل وخلق حراك اقتصادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التنمية المحلية تلتقي مع رئيس هيئة تنمية الصعيد
التالى ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)