أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب

فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب

تمكن طاقم طبي بقسم الجراحة في مستشفى الفيوم الجامعي بمحافظة الفيوم من إنقاذ طالب في الصف الأول الإعدادي تعرض لإصابة خطيرة، حيث أصيب بتمزق في الجلد وعضلات الرقبة بعد دخول "مفك" حديدي في رقبته إثر سقوطه من ارتفاع، وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات لإنقاذ حياته.

تفاصيل الواقعه

استقبل مستشفى الفيوم الجامعي طالبًا يبلغ من العمر 12 عامًا، بالصف الأول الإعدادي ومقيمًا بمدينة الفيوم، بعد تعرضه لتمزق في عضلات الرقبة والجلد نتيجة دخول "مفك" حديدي خلف رقبته إثر سقوطه من علو.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم أبو سعاد، رئيس الفريق الطبي، أنه تم إجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة فور وصول الطالب، تمهيدًا لدخوله غرفة العمليات، وتمكن الفريق الطبي تحت إشراف الدكتور محمد صفاء، مدير المستشفيات الجامعية بالفيوم، والدكتور محمد ياسين مدير مستشفى الجراحة، من إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات، لاستخراج "المفك" الحديدي من بين أوردة وشرايين الرقبة الرئيسية.

وقد شارك في إجراء العملية الدكتور أحمد حمودة، مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، والدكتور خطاب عبدالناصر، معيد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وطبيب مقيم محمد علي، بالتعاون مع فريق تخدير الطوارئ المكون من الدكتورة أسماء طه، والدكتور أحمد الوزير، والدكتورة أميرة الشاذلي، ومن طاقم التمريض وليد زكريا. وتم حجز الطالب تحت الملاحظة لحين استقرار حالته الصحية والتأكد من شفائه.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل تشن حزاماً نارياً على جنوب لبنان ردًا على خطاب نصرالله
التالى البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة ...