أخبار عاجلة

تحذيرات مناخية شديدة| الأرصاد الجوية: موجة حر ودرجات حرارة مرتفعة

تحذيرات مناخية شديدة| الأرصاد الجوية: موجة حر ودرجات حرارة مرتفعة
تحذيرات مناخية شديدة| الأرصاد الجوية: موجة حر ودرجات حرارة مرتفعة

تشهد مصر اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، موجة حر شديدة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق، وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية

حالة الطقس اليوم في مصر  

وأصدرت هيئة الارصاد الجوية تحذيرات مشددة بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 36 درجة مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 40 درجة مئوية. وتزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، ستنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق جنوب سيناء، شمال الصعيد، والوادي الجديد.

188.jpg
حالة الطقس 

وتظهر خرائط الطقس لهيئة الارصاد الجوية،  توقعات تشير إلى ذروة الارتفاع في درجات الحرارة غدًا الجمعة، مما سيؤدي إلى وداعٍ صعبٍ وحارٍ لفصل الصيف، الذي من المقرر أن ينتهي رسميًا يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس

وفقًا للأرصاد الجوية، سيستمر الطقس اليوم حارًا ورطبًا نهارًا على معظم أنحاء البلاد، مع تحسن طفيف ليلاً حيث سيكون الطقس مائلًا للحرارة مع نسبة رطوبة عالية. ومن بين النصائح التي قدمتها الأرصاد لمواجهة هذه الأجواء الحارة، ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، والابتعاد عن المناطق المغلقة، وضرورة شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

نشاط الرياح وتأثيراته

تأتي الرياح النشطة اليوم مصحوبة بغبار وأتربة على مناطق متفرقة في جنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يستدعي توخي الحذر خصوصًا لمرضى الجهاز التنفسي والأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر. 

حالة البحرين 

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، ستكون الأمواج بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، مما يجعل حالة البحر تتراوح بين الهدوء والاعتدال. أما البحر الأحمر، فسيكون أكثر اضطرابًا نسبيًا بارتفاع أمواج يصل إلى 2.25 متر، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وفي هذا الإطار، حذرت الهيئة من التقلبات الجوية المستمرة في الأسابيع القادمة، خاصة مع اقتراب فصل الخريف الذي قد يشهد أمطارًا غزيرة تصل إلى حد السيول في بعض المناطق. ودعت المواطنين إلى متابعة التحديثات اليومية حول حالة الطقس لاتخاذ التدابير اللازمة.

وداعًا لفصل الصيف

وبينما يقترب الصيف من نهايته بعد موجة طويلة من الحر الشديد، تشير الأرصاد إلى أن الأيام القليلة القادمة قد تحمل تقلبات مناخية حادة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
التالى شريف إكرامي يكشف كواليس حديثه مع الشيبي لحل أزمته مع الشحات.. وحقيقة ممارسات "السحر" في المنتخب