أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

مصر في 24 ساعة| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض.. وقرار الحكومة بزيادة ثمن أنبوبة البوتجاز

مصر في 24 ساعة| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض.. وقرار الحكومة بزيادة ثمن أنبوبة البوتجاز
مصر في 24 ساعة| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض.. وقرار الحكومة بزيادة ثمن أنبوبة البوتجاز

يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأربعاء، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل أساسي على تداعيات انفجارات لبنان الأخيرة التي حدثت في أجهزة اتصالات للاسلكية تابعة لحزب الله ومدنيين في لبنان، وكشف لغز اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في جنيف، بالإضافة إلى أصداء زيادة أسعار أنبوبة البوتجاز وموعد انخفاض أسعار كرتونة البيض.

اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها

قال ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنه جاري الترتيب بين وزارتي التموين والزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار كرتونة البيض إلى 150 جنيها في المنافذ، موضحا أن قرار التطبيق سيكون في غضون أيام قليلة، إما بنهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في إنتاج بيض المائدة، موضحا أنه بداية من منتصف شهر أكتوبر، ستكون هناك وفرة في الإنتاج والمعروض.

إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الحكومة الأخيرة، بشأن زيادة سعر أنبوبة البوتجاز، قائلًا "هذا اختبار جديد لصبر وجلد المواطن الذي هو أول من يحتمل تبعيات قرارات الحكومة السياسية، رغم أن مسئوليتها تنفيذ رغبات وأولويات المواطنين".

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "المواطن يستطيع أن يمضى بها في الحياة ولا يمكن أن تزداد هذه الأحمال صقلا وأحمالًا فيقع في مشوار الدنيا هذا اختبار حقيقي".

إبراهيم عيسى بعد القرار الأخير للحكومة: "فيه طوبة جاية ونخشى أن تنفجر الأنبوبة"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليقه على قيام الحكومة برفع أسعار أنبوبة البوتاجاز، إن الحكومة الحالية تتسم بالحساسية المفرطة تجاه النقد.

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "رفع سعر أنبوبة البوتاجاز رغم تأكيد الحكومة حرصها على المواطن أصبح غير مفهوم".

عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن مصر والولايات المتحدة وقطر يبذلون كل الجهود لإنهاء الحرب في غزة، موضحا أن المفاوضات بين حماس وإسرائيل ستكون صعبة، في ظل هذه الحرب المستمرة.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تسعى لإنهاء الحرب وإطلاق سراح الرهائن، وتوزيع المساعدات لغزة، مع بدء الحوارات لإيجاد حلول للشرق الأوسط.

عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، مستعدة لـ تقديم مساعدات فنية وتقنية، للتمكن من حل أزمة سد النهضة.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا يمكنها أن تفرض أي قرارات على الدول.

خبير تكنولوجي يكشف السبب الرئيسي في انفجار أجهزة البيجر لحزب الله(فييو)

علق الدكتور نضال ظريفة، خبير تكنولوجيا الاتصالات، على حادث انفجار أجهزة البيجر، قائلًا "بات من الواضح وجود دفعة محددة من أجهزة الإضاءة والبيجر التي تم تفجيرها عن بعد، عن طريق التدخل الفيزيائي وكذلك الكيميائي".

وأضاف "ظريفة"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن هذه الدفعة من الأجهزة كان بها تلاعب فيزيائي إما قبل التصنيع عن طريق موردين للشركة المصنعة أو موردين لبعض القطع الإلكترونية أثناء التصنيع أو أثناء نقلها.

"القاهرة الإخبارية" تفك ألغاز حادث اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي في جنيف.. شاهد التفاصيل

كشف عمرو المنيري، مراسل "القاهرة الإخبارية"، تفاصيل حادث اغتيال الدبلوماسي المصري،  المستشار علاء الدين نظمي منذ 29 عامًا في جنيف، مشددًا على أن جنيف تلك المدينة الهادئة التي تقع في أحضان جبال الألب الشهير ومطلة على بحيراتها الزرقاء العزبة، مشهورة بأنها أكثر مدن العالم جرا فيها اتفاقات سلمية، ولذا يوصف شعبها بأنه يتكلم بصوت الصمت.

وتابع "المنيري"، خلال تقرير له عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، سويسرا دولة يحكمها نظام فيدرالي ولديها نظام قضائي مستقل في كل محافظة وولاية، وهي تحت إشراف محكمة فيدرالية عليا تابع لها نائب عام فيدرالي، معدلات الجريمة لديها منخفضة ومحاكمها تعمل 6 أشهر في العام، لذا كانت مفاجئة كبيرة حين أصدر المدعى العام الفيدرالي السويسري بيانًا أعلن فيه إعادة فتح الإجراءات الجنائية لقضية كبيرة، هي اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي نائب رئيس الملحقية التجارية التابعة لبعثة مصر في الأمم المتحدة بجنيف عام 1995. 

باحث يُعلق على كشف تفاصيل اغتيال دبلوماسي مصري في جنيف بعد 25 عاما

علق أحمد كامل بحيري، الباحث بمركز الأهرام للدراسات، على كشف تفاصيل اغتيال المستشار علاء الدين نظمي في جنيف، بعد 25 عاما من وقوعها، قائلا إن من يقف وراء هذه الحادثة ليس كما يسمى بالعدالة الدولية، والبيان الصادر من هذه الجماعة، وهي ليس لديها أي أثر بأي شكل من الأشكال ولم تتبنى قبل هذه العملية، أو ما بعدها باستثناء العملية التي تم الإعلان عنها في جنيف، وعملية السفارة المصرية في باكستان، لم يذكر أي أثر لديها حتى في التنظيمات والجماعات المتطرفة.

وأضاف "بحيري" خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، ببرنامج "ملف اليوم"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أنه في مصر عندنا حدثت العملية الإرهابية في المنطقة الغربية بالواحات صدر بيان من تنظيم يسمى "أنصار الإسلام" وهو عماد عبدالحميد في النهاية، لكن فكرة تبادل المسميات كل عملية باسم فيعطي إيحاء أولا ببعد الصفة عن مرمى الاتهام، وثانيا يشتت الأجهزة الأمنية في عملية التعقيب، وثالثا يعطي عملية التضخيم بأن هناك تعدد في التنظيمات الإرهابية التي تستهدف مصالح الدولة أو الشخص. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحركات عاجلة من ”الحكومة” حول دعم أسطوانة البوتاجاز وتوصيل الغاز للقرى
التالى عماد قناوي: توجه غير مسبوق من قيادات البلدين بخلق استثمارات توسعية متكاملة