أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

تفاصيل تدشين مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب بحضور وزير الخارجية المصرية

تفاصيل تدشين مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب بحضور وزير الخارجية المصرية
تفاصيل تدشين مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب بحضور وزير الخارجية المصرية

مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد ، فقد شارك وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، بحفل تدشين المرحلة الأولى من إنشاء مركز الدكتور الجراح مجدي يعقوب للقلب برواندا، في الشهر الماضي أغسطس 2024.

حفل تدشين مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد

وقد حضر الحفل عدد من المسؤولين الروانديين، يتقدمهم الدكتور سابين نسانزيمانا، وزير الصحة الرواندي، ومدير عام هيئة الغذاء والدواء الرواندية. كما شهدت الاحتفالية مشاركة الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب الشهير، و سفير جمهورية مصر العربية في كيجالي السفيرة نرمين الظواهري، والإضافة إلى ممثلي شركة أوراسكوم ووسائل الإعلام وعدد من القيادات الرواندية.

مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد
مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد

جولة تفقدية للدكتور بدر عبد العاطي لموقع المركز

أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن المناسبة تضمنت جولة تفقدية قام بها الدكتور بدر عبد العاطي في الموقع الإنشائي للمركز، كما تم إجراء جلسة مباحثات في حضور وزير الخارجية و وزير الصحة الرواندى والدكتور مجدى يعقوب ورئيس هيئة الغذاء و الدواء الرواندية، وبالإضافة إلى ذلك، تم التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال الدواء بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الرواندية، فضلاً عن إبرام عقود لتوريد الأجهزة الطبية الخاصة بالمركز بتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد
مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد

حضور وزير الخارجية المصرية احتفالية تدشين المرحلة الأولى للمركز

أفاد المتحدث الرسمي بأن السيد وزير الخارجية قد شارك في مؤتمر صحفي بعد انتهاء الاحتفالية، حيث قدم التهاني لفوز الرئيس الرواندي “بول كاجامي” في الانتخابات الرئاسية الأخيرة. كما أعرب عن سعادته بالمشاركة في احتفالية تدشين المرحلة الأولى من إنشاء مركز مجدي يعقوب رواندا-مصر للقلب، والتي تتزامن مع توقيع عقود توريد المعدات الطبية الخاصة بالمركز. يهدف هذا المركز إلى أن يصبح مركزاً إقليمياً لعلاج أمراض القلب في شرق ووسط إفريقيا، بما يتماشى مع طموحات رواندا في هذا المجال.

مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد
مركز مجدي يعقوب رواندا مصر للقلب الجديد

وزير الخارجية المصرية يقدم الشكر لدكتور مجدي يعقوب

أعرب السيد وزير الخارجية عن شكره للأطراف المشاركة في المشروع، وعلى رأسهم البروفيسور مجدي يعقوب، تقديراً لجهوده في تأسيس المركز منذ عام 2018، والتي culminated بتوقيع مذكرة التفاهم لإنشائه في يونيو 2021. وأعرب عن أمله في استكمال تأسيس هذا المركز وتجاوز التحديات التي قد تعترضه، سعياً لإنشاء مؤسسة طبية تقدم رعاية صحية متميزة على المستوى العالمي.

كما أشار السفير أبو زيد إلى أن السيد وزير الخارجية عبّر عن سعادته بما تحقق في اليوم الثاني من الزيارة، حيث تم توقيع مذكرتي تفاهم بين البلدين في مجالي الدواء والنقل. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان خلال المشاورات الثنائية مع نظيره الرواندي عن تخصيص قطعة أرض للمنطقة اللوجستية المصرية المزمع إنشاؤها في رواندا، بهدف تسهيل التجارة وتعزيز الاستثمارات بين البلدين. وقد حرص السيد وزير الخارجية على استقبال أسئلة الصحفيين من رواندا ومصر خلال المؤتمر الصحفي، مشدداً على إمكانيات التعاون الواسعة بين البلدين، وكذلك بين مصر وسائر دول القارة الإفريقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة