أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

4000 جريح لبنان تعلن تفاصيل واقعة البيجر وتوقف الدراسة

4000 جريح لبنان تعلن تفاصيل واقعة البيجر وتوقف الدراسة
4000 جريح لبنان تعلن تفاصيل واقعة البيجر وتوقف الدراسة

تفاصيل واقعة البيجر  حيث  أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور عباس الحلبي، عن تعليق كافة الأنشطة الدراسية في المدارس والثانويات والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة، بالإضافة إلى الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، اليوم الأربعاء.

تفاصيل واقعة البيجر وتوقف الدراسة بلبنان

جاء هذا القرار في إطار الظروف الطارئة التي تشهدها البلاد، حيث أوضح الوزير أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية الطلاب والمعلمين وضمان سلامتهم، مع التأكيد على متابعة الوضع وتقديم التوجيهات اللازمة للمؤسسات التعليمية بحسب التطورات.

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عباس الحلبي، في بيان صادر عن وكالة الأنباء اللبنانية، أن قرار تعليق الأنشطة الدراسية جاء استنكارًا للعمل الإجرامي الذي استهدف المواطنين وأوقع آلاف الشهداء والجرحى. وأضاف أن هذا القرار يأتي في إطار التنديد بالحادث الأمني غير المسبوق الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدد من المناطق اللبنانية الأخرى.

تفاصيل واقعة البيجر
تفاصيل واقعة البيجر

خرق أجهزة البايجر المحمولة

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت تقنيات متقدمة لخرق أجهزة البايجر المحمولة في منطقتي علي النهري ورياق، ما أدى إلى إصابة الآلاف. ووفقًا للتقارير المحلية، بلغ عدد الجرحى 4000 شخص، منهم 400 إصابة حرجة، فيما أكدت وزارة الصحة اللبنانية وصول عدد الشهداء إلى 11، مع توقعات بارتفاع عدد الوفيات في الساعات المقبلة.

تفجيرات أجهزة البيجر
تفجيرات أجهزة البيجر

تقرير حول ملابسات الحادث

الواقعة هزت البلاد، وأثارت استنكارًا واسعًا على المستويين الرسمي والشعبي، وسط دعوات للتحقيق في الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه وعليه تواصل الفرق الطبية والإنقاذ العمل على مدار الساعة لتقديم العلاج والمساعدة للمتضررين، بينما تتعاون السلطات الأمنية لتحديد ملابسات الحادث وتقديم تقرير شامل حول الأضرار والخسائر. وأكدت وزارة الصحة أنها تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للتعامل مع الوضع الطارئ، بما في ذلك تعزيز الموارد الطبية وتقديم الدعم للمستشفيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الذهب تقفز قبل قرار الفيدرالي الأمريكي بختام تعاملات اليوم 18/9/2024 وعيار ال21 الآن
التالى تعرف على شروط التقدم لـ مبادرة وظيفة تك عقب فتح باب القبول