أخبار عاجلة
نداء شرارة تكشف سر حبها لتلحين بعض أعمالها -

إجراءات التصالح على الجراجات اعرف الشروط بالقانون

إجراءات التصالح على الجراجات اعرف الشروط بالقانون
إجراءات التصالح على الجراجات اعرف الشروط بالقانون

إجراءات التصالح على الجراجات اعرف الشروط بالقانون..أعلنت الحكومة عن إمكانية التصالح بشأن الجراجات وفقاً لمجموعة من الضوابط، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التصالح المتعلقة بقيود الارتفاع والجراجات. يأتي ذلك في ظل تزايد طلبات التصالح مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة، كما أوضحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

إجراءات التصالح على الجراجات
إجراءات التصالح على الجراجات

تندرج هذه الخطوات ضمن توجيهات للمحافظات تهدف إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء. ومن بين هذه الإجراءات، تم إلغاء ضرورة الحصول على رد من جهات الولاية في شهادة البيانات، حيث ستقوم الجهة الإدارية بالتنسيق والحصول على الموافقات اللازمة بدلاً من المواطن.

الحكومة تتيح إمكانية التصالح على الجراجات

صدر قرار يسمح بالتصالح على الجراجات، رغم وجود نص قانوني واضح يمنع التصالح على المباني التي تم تغيير استخداماتها. ومع ذلك، هناك نص آخر يتيح للجهة الإدارية قبول التصالح في حالات معينة تتعلق بتغيير الاستخدام.

في التقرير التالي، نستعرض الحالات التي تسمح بالتصالح على الجراجات، بالإضافة إلى المادة التي تحظر ذلك.

إجراءات التصالح على الجراجات
إجراءات التصالح على الجراجات

**التصالح بشأن الجراجات**

تنص المادة 3 من قانون التصالح في مخالفات البناء على أنه، مع عدم الإخلال بأحكام قانون الموارد المائية والري الصادر برقم 147 لسنة 2021، يُحظر التصالح وتقنين الأوضاع فيما يتعلق بأي من المخالفات البنائية، بما في ذلك تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات (الجراجات).

ينص قانون التصالح في مخالفات البناء على إمكانية الجهة الإدارية المختصة التصالح في المخالفات البنائية التي وقعت قبل بدء سريان أحكام هذا القانون، وذلك وفقًا للحالات والضوابط المحددة.، بما في ذلك تغيير الاستخدام في المناطق التي لا تتوفر لها مخططات تفصيلية معتمدة.

إجراءات التصالح على الجراجات
إجراءات التصالح على الجراجات

الحكومة تعلن عن تسهيلات جديدة بشان التصالح على الجراجات

أوضحت وزيرة التنمية المحلية أن المواطنين الذين قدموا طلبات التصالح وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يستطيعوا استكمال المستندات والإجراءات اللازمة، قد حصلوا على فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق المطلوبة. خلال فترة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

وأشارت د. منال عوض إلى أن وزارة التنمية المحلية تتابع ملف التصالح على مخالفات البناء بشكل يومي، بالتعاون مع المحافظات وكافة الجهات المعنية، حيث تعمل على تقديم جميع التيسيرات اللازمة وفقاً للقانون الجديد واللائحة التنفيذية، بهدف إنهاء ملف التصالح بشكل فعال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
التالى خالد الجندي: ما يدور حولنا حذر منه الرئيس السيسي وكأنه يقرأ المشهد