أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

النائب عبد المنعم إمام: "العدل" بدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية وانتظروا مفاجأة

النائب عبد المنعم إمام: "العدل" بدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية وانتظروا مفاجأة
النائب عبد المنعم إمام: "العدل" بدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية وانتظروا مفاجأة

قال النائب عبد المنعم امام حزب العدل أن الحزب بدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل موسع في كافة لجان الحزب العامة على مستوى الجمهورية.

وأضاف النائب عبد المنعم امام حزب العدل خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر ان الحزب يعمل بشكل موسع لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ايا ما كان قانون الانتخابات المرتقب صدوره .

مفاجأة القوى السياسية بقوة وعدد مرشحي الحزب على المقاعد الفردية

وتابع  النائب عبد المنعم امام حزب العدل أن الحزب بستهدف حاليا المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية لحين صدور قانون الانتخابات النيابية.

وأوضح النائب عبد المنعم امام حزب العدل  أن الحزب يعمل على مفاجأة القوى السياسية بقوة وعدد مرشحي الحزب على المقاعد الفردية خلال الانتخابات النيابية المقبلة .

لجان في ٢٢ محافظة على مستوى الجمهورية

وأشار  النائب عبد المنعم امام حزب العدل   الى ان الحزب بات يملك لجان في ٢٢ محافظة على مستوى الجمهورية وسيعملوا بشكل قوى وموسع خلال المرحلة المقبلة خلال منافسات الانتخابات النيابية خاصة على المقاعد الفردية .

ومن جهة أخرى أوضح النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية في مجلس النواب،  في  وقت سابق إنه خلال جلسات الحوار الوطني تم الاتفاق على زيادة أعداد أعضاء مجلس النواب والشيوخ خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة  المقرر لها عام  2025، وذلك لضمان تمثيل أفضل لكل قطاعات الشعب مع الارتفاع الكبير في أعداد السكان.

نظام الانتخابات البرلمانية المقبلة

كما أوضح  النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية في مجلس النواب أنه لا تغيير حتى الآن في نظام الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن نظام القائمة المطلقة هو الأنسب للانتخابات ولن يتم تغييره بحسب وصفه خلال تصريحات صحفية .

وقال النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية في مجلس النواب خلال تصريحاته على هامش جلسات الحوار الوطني   "هناك مطالبات من بعض الأحزاب لإجراء الانتخابات بنظام القائمة النسبية، ويتم دراسة ذلك عبر الحوار الوطني، لكن القائمة المطلقة هي التي تناسب النظام الانتخابي".

يذكر انه وفقا لقانون الانتخابات الاخير فان عدد أعضاء مجلس النواب حاليا 596 عضوا مقسمين وفقا للقانون إلى 568 بالانتخاب ما بين نظام فردي وقوائم إضافة إلى 28 مقعدا يعينهم رئيس الجمهورية، بينما يبلغ عدد أعضاء مجلس الشيوخ 300 عضو ثلثهم بالانتخاب بالنظام الفردي وثلث آخر بنظام القائمة، ويعين رئيس البلاد الثلث الأخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو الغيط: الشرق الأوسط يمر بمرحلة دقيقة نتيجة السلوك الاسرائيلي.. ويحذر من صدام عسكري موسع
التالى شركة ألمانية تتولى تنظيم بطولة الدوري الموسم المقبل