أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

وزير البترول يرأس مائدة مستديرة بمؤتمر "جازتك" لبحث مستقبل الطاقة في مصر

وزير البترول يرأس مائدة مستديرة بمؤتمر "جازتك" لبحث مستقبل الطاقة في مصر
وزير البترول يرأس مائدة مستديرة بمؤتمر "جازتك" لبحث مستقبل الطاقة في مصر

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 04:52 مساءً

وزير البترول كريم بدوي

وزير البترول كريم بدوي

كتب : عامر عبدالرحمن

ترأّس المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملي وواقعي للطاقة في مصر" خلال مشاركته في مؤتمر جازتك الدولي بهيوستن الأمريكية، وذلك في إطار التواصل المستمر بين مؤتمر مصر الدولي للطاقة "إيجبس" ومؤتمر جازتك الدولي.

شهدت المائدة المستديرة، التي نظمتها منصة إيجبس، مشاركة العديد من وزراء الطاقة وممثلي شركات الطاقة العالمية وأمناء المنظمات الدولية.

 افتتح الوزير الجلسة بتسليط الضوء على استراتيجية الحكومة الجديدة واهتمامها بجذب الاستثمارات، لا سيما في قطاع الطاقة، مؤكداً عزمه على تذليل العقبات التي تواجه بعض الشركات الأجنبية لتحقيق المزيد من النجاحات، بما يتماشى مع هدف برنامج الحكومة "بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات."

تناولت المائدة عدة محاور رئيسية، أبرزها خطة قطاع البترول المصري قصيرة الأمد لضمان تأمين إمدادات الطاقة المطلوبة، وتسريع الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وناقشت المناقشات مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة وكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن، حيث استعرض الوزير جهود الحكومة المصرية، خاصة في قطاع البترول، في هذا المجال.

شارك في المائدة من جانب قطاع البترول المصري، المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

أكد المشاركون في ختام الجلسة على ضرورة تعزيز سبل جذب الاستثمارات، خاصة في مجال صناعة الغاز الطبيعي، ودفع التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة. 

وأشاروا إلى أهمية هذه الخطوات في زيادة معدلات الإنتاج وتحقيق الكفاءة في الأنشطة، بما يساهم في تأمين الإمدادات وخفض الانبعاثات الكربونية، والتي تتطلب تعاوناً مشتركاً لتنفيذ خارطة طريق واضحة.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب: هاريس كانت ضعيفة في نقاشها للسياسة الخارجية أثناء المناظرة
التالى تزامناً مع تنسيق المرحلة الثالثة.. ارتفاع ملحوظ في نسبة النجاح بالثانوية العامة 2024