أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

الدولار يستقر أمام الجنيه المصري.. ترقب لنتائج اجتماع الفيدرالي

الدولار يستقر أمام الجنيه المصري.. ترقب لنتائج اجتماع الفيدرالي
الدولار يستقر أمام الجنيه المصري.. ترقب لنتائج اجتماع الفيدرالي

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 07:27 صباحاً

أسعار الدولار في البنوك

أسعار الدولار في البنوك

كتب : علام عشري

شهد سعر الدولار الأمريكي حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، وذلك بعد أن سجل تراجعًا طفيفًا في أسعار الشراء والبيع بمعظم البنوك العاملة في السوق المصري.

وجاء هذا الاستقرار في ظل ترقب الأسواق العالمية لنتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) الذي يعقد اليوم، حيث يتوقع الخبراء أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بنسبة تتراوح بين 0.25% و0.5%.

وكان البنك الفيدرالي قد رفع أسعار الفائدة بشكل متتالي خلال العامين والنصف الماضيين بهدف كبح جماح التضخم، إلا أن التوقعات تشير الآن إلى بداية دورة تخفيفية في السياسة النقدية الأمريكية.

أسعار الدولار في البنوك المصرية:

سجلت أسعار الدولار في البنوك المصرية استقرارًا عامًا، مع تراجع طفيف في أسعار الشراء والبيع ببعض البنوك. وعلى سبيل المثال، سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 48.36 جنيه للشراء و48.46 جنيه للبيع، بتراجع قرش واحد مقارنة باليوم السابق. وشهدت البنوك الأخرى مثل بنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك القاهرة، وبنك البركة، وبنك قناة السويس، وبنك كريدي أجريكول، وبنك الإسكندرية، وبنك التعمير والإسكان، وبنك أبوظبي الإسلامي، تراجعًا طفيفًا في أسعار الدولار.

تأثير قرار الفيدرالي:

من المتوقع أن يؤثر قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة بشكل كبير على أسعار الصرف العالمية، بما في ذلك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ففي حال خفض الفيدرالي أسعار الفائدة، فإن ذلك قد يؤدي إلى تراجع قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى، بما فيها الجنيه المصري.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحركات عاجلة من ”الحكومة” حول دعم أسطوانة البوتاجاز وتوصيل الغاز للقرى
التالى عماد قناوي: توجه غير مسبوق من قيادات البلدين بخلق استثمارات توسعية متكاملة