أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

تراجع أسعار أعيرة الذهب بختام تعاملات اليوم 17/9/2024

تراجع أسعار أعيرة الذهب بختام تعاملات اليوم 17/9/2024
تراجع أسعار أعيرة الذهب بختام تعاملات اليوم 17/9/2024

تراجعت أسعار أعيرة الذهب  في مصر خلال نهاية تعاملات اليوم 17/9/2024، حيث سجل جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعاً في السوق، 3465 جنيهاً للجرام بدون احتساب المصنعية يأتي هذا التراجع بعد انخفاض قدره 15 جنيهاً عن السعر السابق.

أسعار أعيرة الذهب

سعر الذهب في مصر:

عيار 24: 3955 جنيهاً

عيار 21: 3465 جنيهاً

عيار 18: 2965 جنيهاً

الجنيه الذهب: 27720 جنيهاً

أسعار أعيرة الذهب
أسعار أعيرة الذهب

سعر الذهب عالميا

فيما يتعلق بالذهب العالمي شهد سعر الذهب استقراراً خلال تداولات اليوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس وتترقب الأسواق صدور بيانات هامة خلال جلسة اليوم بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً والتي من المتوقع أن تؤثر على تحركات أسعار الذهب.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سعر أونصة الذهب العالمي

يتداول حالياً عند 2581 دولاراً للأونصة قرب سعر الافتتاح،بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2587 دولاراً وأدنى مستوى عند 2574 دولاراً. يأتي هذا بعد أن سجل الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي له عند 2589 دولاراً للأونصة.

تستقر أسعار الذهب للجلسة الثالثة فوق مستوى 2570 دولاراً للأونصة، مما يعزز من اتجاهه الصاعد. تترقب الأسواق الآن الخطوات التالية في حركة الذهب، مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الاقتصادية لهذا الأسبوع.

أسعار الذهب
أسعار أعيرة الذهب

نتائج اجتماع البنك الفيدرالي

اليوم، سيتم إصدار بيانات مبيعات التجزئة للولايات المتحدة عن شهر أغسطس، وهي بيانات تعكس معدلات إنفاق المستهلكين، والتي من المتوقع أن تؤثر على تحركات الدولار والذهب خلال الجلسة.

من جهة أخرى غداً سيصدر البنك الاحتياطي الفيدرالي نتائج اجتماعه وقرار الفائدة وهو ما ينتظره الجميع لمعرفة تقييم البنك للاقتصاد الأمريكي سيكون هناك اهتمام خاص بما إذا كان البنك سيقرر خفض أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس دفعة واحدة، مما يشير إلى وجود مخاوف بشأن النمو الاقتصادي، أم سيكتفي بخفض قدره 25 نقطة أساس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التحريات تكشف حقائق صادمة بهاتف الراقصة صوفيا لورين
التالى الأجهزة الأمنية تكشف لغز العثور على جثمان طالب داخل المدرسة بظروف غامضة