أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

ترامب يسحر الناخبين ويثير قلق صقور الضرائب وهاريس تغازل الأسر بهذا التصرف

ترامب يسحر الناخبين ويثير قلق صقور الضرائب وهاريس تغازل الأسر بهذا التصرف
ترامب يسحر الناخبين ويثير قلق صقور الضرائب وهاريس تغازل الأسر بهذا التصرف

ترامب يسحر الناخبين حيث الضرائب تمثل إحدى القضايا الرئيسية في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، حيث يتنافس المرشحان الرئيسيان على كسب تأييد الناخبين من خلال تقديم مقترحات تتعلق بالإعفاءات الضريبية أو تقليص ضرائب الدخل على الشركات.

ترامب يسحر الناخبين ويثير قلق صقور الضرائب

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن اقتراح الرئيس السابق دونالد ترامب الأخير، والذي ينص على إعفاء أجور الوقت الإضافي من الضرائب، يمثل أحدث إضافة في سلسلة من المقترحات الضريبية التي أثارت اهتمام الخبراء وحيرتهم ترامب قدم هذه الفكرة الأسبوع الماضي خلال تجمع انتخابي في توسون بولاية أريزونا، قائلاً إن هذه الخطوة ستزيد من الحوافز للعمل وتعيد الأموال إلى جيوب العديد من الأمريكيين، معتبراً أن الوقت قد حان للعمال ليأخذوا قسطاً من الراحة.

محاولة اغتيال ترامب
محاولة اغتيال ترامب

تعتبر الصحيفة أن هذا الاقتراح هو جزء من استراتيجية ترامب الانتخابية التي تعتمد على تقديم تخفيضات ضريبية كبيرة، لكنها غالباً ما تكون غامضة وغير مفصلة، بهدف جذب أصوات الناخبين من الطبقة المتوسطة والعاملة. وقد سبق لترامب أن وعد بإعفاء الإكراميات من الضرائب وإلغاء الضرائب على إعانات الضمان الاجتماعي، وهما مقترحان لاقيا شعبية بين الناخبين.

ترامب يتعهد ل إيلون ماسك
ترامب

من ناحية أخرى، ذكر ترامب أنه يعتزم الاستمرار في خفض معدل ضريبة الشركات، ولكن لم يقدم تفاصيل واضحة حول كيفية تنفيذ إلغاء ضرائب العمل الإضافي، مما يصعب تقدير تكاليفه. هناك تساؤلات حول ما إذا كان الإعفاء سيشمل ضريبة الدخل فقط أو سيشمل أيضاً الضرائب على الرواتب التي تمول برامج الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية.

المناظرة الرئاسية الأمريكية بين ترامب وهاريس
المناظرة الرئاسية الأمريكية بين ترامب وهاريس

في السياق نفسه، تعكس تصريحات ترامب التباين بين رؤى المرشحين للرئاسة حول السياسات الضريبية، حيث يتبنى ترامب خطة تشمل خفض معدل ضرائب الشركات من 21% إلى 20%، وتقليص ضرائب دخل الشركات إلى 15% للشركات التي تصنع محلياً، بالإضافة إلى مقترحات لإعفاء الإكراميات والأجر الإضافي من الضرائب وإنهاء الضرائب على مزايا الضمان الاجتماعي. كما يقترح فرض تعريفة تتراوح بين 10% إلى 20% على معظم السلع المستوردة، وتعريفة تصل إلى 60% على السلع المستوردة من الصين.

ترامب يقلب موازين الانتخابات
هاريس تستفز ترامب

في المقابل، تركز خطة منافسته كامالا هاريس على زيادة الضرائب، حيث تقترح رفع معدل ضرائب دخل الشركات من 21% إلى 28%، وزيادة ضرائب مكاسب رأس المال من 20% إلى 28% على من يتجاوز دخلهم مليون دولار سنوياً كما تسعى هاريس إلى زيادة إعفاء الضرائب للأطفال وتوسيع خصم ضريبة بدء الأعمال الصغيرة، بالإضافة إلى رفع ضريبة الرعاية الطبية للأشخاص الذين يكسبون أكثر من 400 ألف دولار.

ترامب يسحر الناخبين
ترامب

تشير تقديرات نموذج بين وارتن إلى أن خطة ترامب قد تزيد العجز الأولي للميزانية بمقدار 5.8 تريليون دولار على مدى العشر سنوات المقبلة، مما سيؤدي إلى استفادة الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط والعالي على المدى القريب، لكنه سيترك الأجيال القادمة بديون فدرالية أكبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مميزات الدراسة في المعهد العالي للتكنولوجيا.. متاح ضمن تنسيق المرحلة الثالثة
التالى المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر