أخبار عاجلة

شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها عقب تجاوز الديون 700 مليون دولار

شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها عقب تجاوز الديون 700 مليون دولار
شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها عقب تجاوز الديون 700 مليون دولار

شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها حيث تخطط شركة تابروير براندس (Tupperware Brands)، الأمريكية لتقديم طلب لإعلان إفلاسها هذا الأسبوع وتأتي هذه الخطوة في ظل التحديات المالية الكبيرة التي تواجهها الشركة وفقاً لما أفادت به وكالة بلومبرج نقلاً عن مصادر مطلعة.

شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها

تخطط شركة تابروير براندس (Tupperware Brands)، المتخصصة في صناعة المنتجات المنزلية ومنتجات الشوكولاتة ذات العلامة التجارية الخاصة بها لتقديم طلب لحمايتها من الإفلاس هذا الأبوع، وفقاً لمصادر مطلعة.

شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها
شركة منتجات منزلية تعلن إفلاسها

وأوضحت المصادر أن الشركة قد لجأت إلى هذا الخيار بعد أن انتهكت شروط ديونها واستعانت بمستشارين قانونيين وماليين لمساعدتها في التعامل مع الأزمة تأتي هذه الخطوة عقب مفاوضات مطولة مع الدائنين حول كيفية إدارة ديونها التي تجاوزت 700 مليون دولار وبعد سنوات من التحذيرات بشأن عدم قدرتها على الاستمرار في العمل.

في وقت سابق من هذا العام، وافق دائنو تابروير على منح الشركة فترة إضافية لمعالجة أزمة انتهاك شروط الديون رغم ذلك ظل أداء الشركة التي تأسست قبل نحو 80 عامًا في تدهور مستمر كما أعلنت تابروير في يونيو الماضي عن خطة لإغلاق مصنعها الوحيد في أمريكا وتسريح حوالي 150 موظفًا بعد استبدال الرئيس التنفيذي ميغيل فرنانديز وعدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة في محاولة لإعادة إنعاش الأعمال.

تأثرت الشركة بشكل كبير في الأسواق، حيث هبط سهمها بنسبة 57.51% ليصل إلى 50.99 سنت في نهاية جلسة الجمعة الماضية، مما أدى إلى تسجيل قيمتها السوقية عند 23.73 مليون دولار فقط ومع الهبوط الكبير في قيمة سهم الشركة تواجه تابروير ضغطاً متزايداً من المستثمرين والدائنين. الانخفاض الحاد في القيمة السوقية للشركة يعكس مدى تأثير الأزمة المالية على ثقة السوق في مستقبلها. بينما تركز الشركة على التفاوض مع الدائنين واستكشاف خياراتها القانونية، فإن مسارها القادم سيعتمد على قدرتها على إدارة الديون والتكيف مع الظروف الاقتصادية الصعبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
التالى موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال افريقيا والقنوات الناقلة