أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

رقم خيالي الاعلان زيادة ثروة ناصف ساويرس منذ بداية العام 2024

رقم خيالي الاعلان زيادة ثروة ناصف ساويرس منذ بداية العام 2024
رقم خيالي الاعلان زيادة ثروة ناصف ساويرس منذ بداية العام 2024

ثروة ناصف ساويرس شهدت نمواً ملحوظاً خلال عام 2024، حيث زادت بمقدار 912 مليون دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. في الوقت ذاته، شهدت شركة OCI، المملوكة لناصف ساويرس، تحولات استراتيجية هامة جعلتها أكثر مرونة وتركزاً على النمو المستدام.

ثروة ناصف ساويرس خلال عام 2024

وارتفعت أسهم شركة OCI بنحو 8% خلال العام الجاري، مما أسهم في زيادة قيمتها السوقية إلى 6 مليارات يورو على الجانب الآخر، شهدت أسهم شركة ميثانيكس، المتداولة في بورصات تورنتو وناسداك، انخفاضاً بنسبة 10% خلال نفس الفترة، لتصل قيمتها السوقية إلى حوالي 3 مليارات دولار.

ثروة ناصف ساويرس
ثروة ناصف ساويرس

ناصف ساويرس يقود شركة OCI العالمية

يواصل ناصف ساويرس الذي يقود شركة OCI العالمية للكيماويات والأسمدة، تعزيز دوره البارز في تنفيذ الاستراتيجيات الكبرى للشركة، بما في ذلك بيع الأصول الرئيسية التي أسفرت عن جمع 11.6 مليار دولار من عائدات البيع.

في سبتمبر 2024 أبرمت شركة OCI صفقة هامة ببيع أعمالها العالمية في مجال الميثانول إلى شركة Methanex، وهي شركة مدرجة في البورصة، مقابل نحو 2 مليار دولار تتضمن الصفقة 1.15 مليار دولار نقدًا والباقي في أسهم Methanex، مما يضع OCI كأحد أكبر المساهمين في الشركة بحصة تبلغ 13٪.

ثروة ناصف ساويرس
ثروة ناصف ساويرس

زيادة ثروة ناصف ساويرس

إضافة إلى قيادته لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، يمتد تأثير ناصف ساويرس إلى العديد من المجالات الأخرى، بما في ذلك ملكيته في نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم واستثماراته المتنوعة في قطاع البناء، الرياضة، والمواد. تعكس زيادة ثروته والنمو الاستراتيجي لشركة أوراسكوم مكانته القوية كقائد في عالم الأعمال والتمويل العالمي، كما تسلط الضوء على دوره المحوري في تحقيق التحولات الكبرى في السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعليمات مهمة بشأن حجز تذاكر قطارات «النوم والجلوس» الجديدة 
التالى ‎متى تكون نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية؟