أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

الكشف عن ثروة ناصف ساويرس عقب اعتلائه المركز الثاني بقائمة فوربس للأثرياء العرب

الكشف عن ثروة ناصف ساويرس عقب اعتلائه المركز الثاني بقائمة فوربس للأثرياء العرب
الكشف عن ثروة ناصف ساويرس عقب اعتلائه المركز الثاني بقائمة فوربس للأثرياء العرب

ثروة ناصف ساويرس في عام 2024، استحوذ رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، وهو سليل أغنى عائلة في مصر، على المركز الثاني في قائمة فوربس لأثرياء الشرق الأوسط. يبلغ إجمالي صافي ثروته حوالي 8.8 مليار دولار، مما يعكس نجاحه وتأثيره الكبير في مجال الأعمال والاستثمار في المنطقة.

ناصف ساويرس يعتلي المركز الثاني بقائمة فوربس

في عام 2024، أعلنت مجلة فوربس عن قائمة جديدة لأثرياء الشرق الأوسط، حيث بلغ عددهم حوالي 22,781 مليارديرًا حول العالم، محطمين بذلك الرقم القياسي السابق بزيادة 141 مليارديرًا عن العام الماضي، وفقًا لموقع فوربس الشرق الأوسط. تصدر قائمة الأثرياء بافيل دوروف، مؤسس تطبيق المراسلة تيليجرام، بإجمالي صافي ثروة قدرها 15.5 مليار دولار، بينما جاء ناصف ساويرس، رجل الأعمال المصري، في المركز الثاني بثروة تبلغ 8.8 مليار دولار.

الكشف عن ثروة ناصف ساويرس عقب اعتلائه المركز الثاني بقائمة فوربس
ثروة ناصف ساويرس

ثروة ناصف ساويرس

ناصف ساويرس سليل أغنى عائلة في مصر، يمتلك حصة نسبتها 5% في شركة Madison Square Garden Sports، المالكة لفريق NBA Knicks وفريق NHL Rangers والمُدرجة في بورصة نيويورك. يدير ساويرس أيضًا شركة OCI، واحدة من أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، التي تمتلك مصانع في تكساس وآيوا، وتُدرج أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام. كما يُدرج ساويرس شركة أوراسكوم للإنشاءات في بورصتي مصر وناسداك دبي، ويمتلك نسبة 6% من أسهم شركة أديداس الألمانية للملابس الرياضية.

بالإضافة إلى نشاطاته التجارية، تعاون ناصف ساويرس مع ريس إدينس لشراء نادي أستون فيلا لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يجعله شخصية بارزة في عالم رجال الأعمال على مستوى العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سورة تفتح الأبواب المغلقة وتجلب الرزق.. اقرأها باستمرار
التالى نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»