أخبار عاجلة
أهل الكهف يتذيل قائمة الإيرادات -
ضعيفة للغاية.. إيرادات فيلم جوازة توكسيك -

يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس

يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس

عدّدت دراسات حديثة الفوائد الصحية لتناول الخضراوات الورقية، ومن بينها الخس لأنّها مخزن أملاح وحديد وفيتامينات، ورغم أهمية وجوده على المائدة، لكن البعض يجهل فوائده. ونستعرض خلال التقرير الحالي فوائد الخس، وفقًا للدكتور رامي رمزي، استشاري التغذية العلاجية.

خسارة الوزن

1- من المعروف أنّ الخس له خصائص تساعد على خسارة الوزن، وقد يكون من أكثر الخضروات الورقية المعروفة بذلك، لأنّه منخفض السعرات الحرارية وليس به أي مواد أو عناصر دهنية، ويمكن تناوله في أي وقت أو بجوار أي وجبة، وبه خصائص تعزز الشعور بالشبع.

الحفاظ على صحة العظام

2- يحتوي الخس على فيتامين K الذي يحافظ على صحة العظام، ويساعد على نمو العظام ويقلل من خطر الإصابة بالشروخ والكسور، ويتشابه في خصائص فوائد الحليب لتقوية العظام.

3- يحتوي الخس على خصائص تمكنه من المساعدة على تطهير الجسم وتصفية الكبد، ويمكن لمستخلص الخس «مادة البوليفينول» ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، منع تسمم الكبد الناتج عن بعض الأدوية.

يساعد على النوم 

4- الخس به خصائص مهدئة ومسكنة، لأنه يحتوي على اللاكتوسين وهي مركبات تساعد على النوم كما به نسبة من اللاكتوزين، ويساعد على التخلص من الأرق لاحتوائه على «مادة البوليفينول».

5- يحتوي الخس على نسبة عالية من الماء، تصل لـ95% ويضيف للجسم ترطيب زائد، ويعوض الخس الجسم بوظائف مختلفة، ويساعد على منع الجفاف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تستهدف استعادة إنتاج حقول الغاز الطبيعي بحلول صيف 2025
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة