أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

الأرصاد الجوية تزف خبرً يفرح المواطنين بشان طقس الـ 5 أيام المقبلة

الأرصاد الجوية تزف خبرً يفرح المواطنين بشان طقس الـ 5 أيام المقبلة
الأرصاد الجوية تزف خبرً يفرح المواطنين بشان طقس الـ 5 أيام المقبلة

الأرصاد الجوية تزف خبرً يفرح المواطنين بشان طقس الـ 5 أيام المقبلة..أوضح الدكتور محمود القاياتي، التابع للمركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، حالة الطقس المتوقعة وأبرز الظواهر الجوية على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

" frameborder="0">

الأرصاد الجوية تزف سار

وقال ”القاياتي“، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ”صباح الخير يا مصر“ المذاع على ”الفضائية الأولى المصرية“، إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد اليوم بانخفاض تدريجي طفيف في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد بالشمال وذكر أن البلاد ستتأثر بالكتلة الهوائية.

بيان الأرصاد الجوية
بيان -الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية طقس يوم الأحد

وقال مندوب المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، مع هواء حار رطب في القاهرة الكبرى وعلى طول الساحل البحري وفي المناطق الساحلية الشمالية، وهواء شديد الحرارة في المحافظات الجنوبية.

بيان الأرصاد الجوية
بيان -الأرصاد- الجوية

تحسن الطقس أكثر خلال الـ 5 أيام المقبلة

كما ذكر عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية أنه على الرغم من أن السمة العامة لهذا الوقت من العام هي استقرار الطقس، إلا أن النصف الأول من الخريف يتشابه في طابعه مع فصل الصيف، لذا من المتوقع أيضًا ارتفاع درجات الحرارة ومن المتوقع أن يتحسن الطقس أكثر خلال الأيام الخمسة المقبلة.

بيان الأرصاد الجوية
بيان- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن نسبة الرطوبة

كما أشار إلى أن نسبة الرطوبة لا تزال مرتفعة مما يجعل درجات الحرارة أكثر دفئاً، وذكر أن ظاهرة الضباب المائي تكون مسيطرة في ساعات الصباح الباكر، بينما تنشط حركة الرياح التي تساعد على تلطيف الأجواء خلال الليل.

كما شدد على أهمية تجنب أشعة الشمس المباشرة، والبقاء في مناطق جيدة التهوية، وارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية والتحقق دائمًا من توقعات الطقس.

وقال مكتب الأرصاد الجوية أن الطقس لليوم الأحد 15 سبتمبر إلى الجمعة 20 سبتمبر سيشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة إلى (2:3) درجة مئوية في معظم المناطق.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة يومي الأحد والاثنين على الساحل الشمالي وعلى مستوى البحر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الشباب والرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
التالى داعية لمنتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: نعمة البدعة