أخبار عاجلة
ضبط عصابة الإتجار بالآثار في قصر النيل -

خبير علاقات دولية: زيارة الرئيس الألماني لمصر تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

خبير علاقات دولية: زيارة الرئيس الألماني لمصر تؤكد عمق العلاقات بين البلدين
خبير علاقات دولية: زيارة الرئيس الألماني لمصر تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إنّ زيارة الرئيس الألماني لمصر مهمة وتاريخية، كونها تؤكد عمق وقوة العلاقات المصرية الألمانية، كما أنّ ألمانيا قاطرة الاتحاد الأوروبي اقتصاديا، ومصر الدولة التي تمثل ركيزة الاستقرار ومفتاح السلام في المنطقة، موضحا أنّ البلدين يحرصان على ترقية العلاقات الاستراتيجية بينهما في مختلف المجالات.

تدشين علاقات مع مختلف الدول

وأضاف «البرديسي»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه لا بد من وجود أرضية سياسية واستراتيجية بين مصر وألمانيا كي تزدهر العلاقات الاقتصادية بينهما وتحقق نموا وتصاعدا إيجابيا، مشيرا إلى أنّ تدشين الدولة المصرية علاقات قوية مع كافة الدول يجعل هناك فرصا كبيرة لازدهار العلاقات الاقتصادية والتعرف على فرص استثمارية مواتية.

التعاون في مجالات عدة

وواصل أنّ العلاقات المصرية الألمانية تسهم في التعاون بمجالات متعددة مثل الطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والاقتصاد الرقمي بشكل عام والاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أنّ الدولة المصرية ذات فرص واعدة وتتمتع بموقع استراتيجي عبقري، فضلا عن كونها بوابة السوق الأفريقية والعربية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سقوط صاروخ شرقي مدينة جبيل اللبنانية في منطقة لم يسبق استهدافها
التالى محافظ الغربية يتابع بدء رصف طبقة الأسفلت بطريق السنطة البلد