أخبار عاجلة
ضبط عصابة الإتجار بالآثار في قصر النيل -

تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون

تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون
تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون

كشفت الرئاسة المصرية عن تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة التي تُعد الأولى منذ 25 عاماً، برفقة وفد موسع من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، غذ أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين، ثم عقدا الرئيسين جلسة مباحثات مغلقة أعقبتها جلسة موسعة بحضور الوفدين الرسميين.

زيارة رئيس ألمانيا 

خلال الزيارة، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بزيارة رئيس ألمانيا الأولى لمصر، مؤكداً تقدير الشعب المصري للصداقة الوثيقة مع الشعب الألماني، وما حققته ألمانيا من تقدم صناعي وتكنولوجي، تتطلع مصر لتعظيم الاستفادة منه.

تضمنت الزيارة نقاشات موسعة مع الرئيسين حول مجالات التعاون المتعددة، والأوضاع التي تمر بها المنطقة والحرب الدائرة في قطاع غزة وأيضاً الأوضاع في كل من ليبيا والسودان، إذ أكدا الرئيسان أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وتنفيذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

العمل التنموي والاستثماري

خلال الزيارة، أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن اعتزاز بلاده بمصر قيادة وشعباً، مشدداً على حرص بلاده على مواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات، بما فيها العمل التنموي والاستثماري، وفي قطاعات الطاقة والهجرة ومكافحة الإرهاب.

أيضاً أكد اعتزاز بلاده بالدفع بالتعاون العلمي والثقافي الممتد بين البلدين، ومعرباً في هذا الصدد عن سعادته بافتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رؤساء كبرى الشركات الألمانية

حرص الرئيس الألماني خلال الزيارة، على اصطحاب وفد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، وتفقده لعدد من مواقع العمل والإنتاج التي تنخرط فيها شركات ألمانية، تعمل جنباً إلى جنب مع شركات وعمال مصريين يتسمون بالمهارة والكفاءة.

شهدت الزيارة انعقاد مؤتمر صحفي، أشاد خلاله الرئيس الألماني بالمجتمع المدني في مصر ووصفه بالـ «شجاع»، وأيضاً الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر من أجل إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط، وأيضاً جهود مصر في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.  

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج العذراء.. حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر: تحتاح للراحة والترفيه
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة