أخبار عاجلة
آكام الراجحي .. مشروعات عمرانية تنبض بالحياة -

الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات

الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات
الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، يوم الأربعاء، عن تدمير خمس طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين تابعين لميليشيات الحوثي في اليمن. وذكرت القيادة في بيان لها أن العملية تأتي ضمن الجهود لحماية حرية الملاحة وضمان أمان المياه الدولية للسفن الأميركية وقوات التحالف.

وأشار البيان إلى أن الطائرات المسيرة والنظامين الصاروخيين، المدعومين من إيران، كانوا يشكلون تهديدًا واضحًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

في المقابل، أعلن العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، عن إسقاط مسيرة أميركية ثانية خلال 72 ساعة، كما أكد الحوثيون إسقاط طائرة أميركية من طراز "إم كيو 9" في محافظة مأرب. وقد توعد الحوثيون الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بـ "مفاجآت" في البر والبحر، مهددين بتقنيات جديدة غير مسبوقة.

كما زعم الحوثيون أن البحر الأحمر أصبح خاليًا من أي وجود عسكري أميركي، مشيرين إلى هزيمة واشنطن في المعركة البحرية. ويشن الحوثيون منذ نوفمبر الماضي هجمات بحرية تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل، دعمًا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المتهم بقتل زوجته في المرج للنيابة: كانت زي الاطفال وبتشتكي كتير
التالى أسعار اللحوم اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا