أخبار عاجلة
محمود البزاوي ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل -
الأهلي يصدم لاعبيه قبل نهائي السوبر الأفريقي -
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل -
الزمالك يكشف موقف الونش وفتوح من موقعة الأهلي -

خطوات تأهيل الأطفال لدخول المدرسة أول مرة.. بينها تعزيز مفهوم الالتزام

خطوات تأهيل الأطفال لدخول المدرسة أول مرة.. بينها تعزيز مفهوم الالتزام
خطوات تأهيل الأطفال لدخول المدرسة أول مرة.. بينها تعزيز مفهوم الالتزام

أكدت الدكتورة شيماء هلال، استشاري علم النفس التربوي، أن الانتقال من بيئة المنزل إلى المدرسة يتطلب تعزيز مفهوم الالتزام عند الأطفال، وهو ما يتجاوز مجرد أداء الواجبات المدرسية.

إعداد الأطفال للمدارس

وقالت استشاري علم النفس التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، في حلقة برنامج البيت، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء، «المدرسة تفرق عن البيت في حاجتين، فالمدرسة تعني الالتزام، وهذا يشمل مفهوم الالتزام والمشاركة أو الانفصال عن البيت، وإذا أردنا إعداد أطفالنا للمدرسة بشكل سلس، فيجب أن نركز على مفهوم الالتزام بشكل عام وليس فقط في الواجبات المدرسية، وعلينا أن نبدأ الآن في تنظيم أوقاتنا والالتزام بها، بما في ذلك أوقات النوم والأكل وساعات استخدام الشاشات».

تعزيز مفهوم الالتزام

وأضافت أن تأهيل الأطفال يتطلب تعزيز مفهوم الالتزام وتعليمهم كيفية التعامل مع الآخرين خارج حدود المنزل، ومن الضروري أن نكون منظمين وملتزمين لكي نوضح للأطفال مفهوم الالتزام بشكل فعال، لمساعدتهم على الانتقال إلى النظام المدرسي بسلاسة.

كما أشارت إلى أهمية تأهيل الأطفال لمواجهة المواقف التي لا نكون معهم فيها، مثل التعامل مع التنمر، الدفاع عن النفس، تكوين صداقات، وقبول السلطة من المعلمين والإداريين.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائبة سماء سليمان: زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة تعزز جهود السلام في المنطقة
التالى رئيس حزب الاتحاد: التيسيرات الضريبية تجعل مجتمع الضرائب أكثر استقرارا