أخبار عاجلة

وزير الزراعة: توفير 80% من الأسمدة للمزارعين للقضاء على أزمة الأسمدة

وزير الزراعة: توفير 80% من الأسمدة للمزارعين للقضاء على أزمة الأسمدة
وزير الزراعة: توفير 80% من الأسمدة للمزارعين للقضاء على أزمة الأسمدة

أكد الدكتور علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، توفير كميات كبيرة من الأسمدة الزراعية للمزارعين، وتم توفير نحو 75% إلى 80% من الأسمدة المختلفة في الجمعيات الزراعية.

توفير الأسمدة بنسبة 80% في المحافظات

وقال إن أزمة الأسمدة كانت تسبب مشاكل كبيرة للفلاحين والمزارعين في الفترة الأخيرة، وتدخلنا بشكل مباشر للضغط على المصانع لتوفير الكميات بأكبر قدر مُمكن ونجحت الوزارة في عمل ذلك، لافتا إلى توفير قروض بفوائد مدعمة 5% للفلاحين من قبل بنك الزراعي، لمساعدتهم على المشروعات.

7620582031725874184.jpg

سعر الضمان في قنطار القطن

وفيما يتعلق بسعر ضمان توريد القطن، لفت إلى أنه يتراوح من 10 إلى 12 ألف جنيه العام الجاري، وهو أعلى من الأعوام الماضية، من أجل عودة تصدير القطن طويل التيلة، وتشجيع المزارعين على التوريد، مثل ما حدث في القطن الذي وصل التصدير به لأعلى سعر هذا العام، مؤكدا أن الدولة تسعى حل الأزمات التي تواجه المزارعين ومنها التغيرات المناخية التي تؤثر على المحصول.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة اليوم في احتفالات عيد الفلاح في محافظة الدقهلية

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
التالى بالصور… أسانسير في معبد إسنا لتسهيل الزيارة على كبار السن وذوي الاحتياجات