أخبار عاجلة
تقدم أشغال جامعة الحسيمة – صور – -
أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الجمعة -
أيام قليلة تفصل عن عطلة جديدة للتلاميذ -
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -

تأجيل محاكمة متهم بـ غرفة عمليات رابعة لجلسة 12 نوفمبر

تأجيل محاكمة متهم بـ غرفة عمليات رابعة لجلسة 12 نوفمبر
تأجيل محاكمة متهم بـ غرفة عمليات رابعة لجلسة 12 نوفمبر

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 02:41 مساءً

كتب : محمود الطحاوي

أجلت الدائرة 3 إرهاب برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيا، لاتهامه مع آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة"، 12 نوفمبر لإعادة المرافعة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها إعداد غرفة عمليات، لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان الارهابي بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

وقد حدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه أن عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، تصل هذه الجريمة للإعدام، كما نصت على أنه يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو ادار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

كما يُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 20-9-2024
التالى إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج