أخبار عاجلة
توقعات طقس المغرب اليوم السبت -
متى ستنخفض أسعار البيض؟ رئيس الشعبة يجيب -

«أبو شامة»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية.. وستمثل نقلة كبيرة إقليميا

«أبو شامة»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية.. وستمثل نقلة كبيرة إقليميا
«أبو شامة»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية.. وستمثل نقلة كبيرة إقليميا

علق الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، مشددا على أنها زيارة تاريخية ومهمة، موضحا أنه في النصف الأول من الزيارة جرى التطرق للحديث عن الاقتصاد، وتفعيل التبادل التجاري بين البلدين، مشددا على أن رفاهية المواطن أمر مهم.

الاتفاق على انضمام تركيا للاصطفاف العربي

وأشار «أبو شامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المُذاع عبر راديو «أون سبورت أف أم»، إلى أنه في النصف الثاني من الزيارة، جرى التطرق للحديث عن العديد من القضايا والملفات، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتم الاتفاق على انضمام تركيا للاصطفاف العربي في هذا الشأن.

وشدد على أن الجميع يساند مصر في موقف محور فيلادلفيا ضد إسرائيل، وجرى التطرق أيضا لملفات السودان، لافتا إلى أن مصر وتركيا أكدا أن السياسي هو الحل الأمثل لما يجرى في السودان، وجرى الاتفاق على الأجندة لما يحدث في ليبيا، وسحب سلاح الميلشيات، والعمل على الوصول للانتخابات.

تفاهم كبير بين الرئيس السيسي وأردوغان

وتابع الكاتب الصحفي: «تركيا لها ثقل وتواجد في القرن الأفريقي، وما جرى بين السيسي وأردوغان يؤدي لتفاهم كبير، وهي زيارة عابرة لسنوات كثيرة، وستمثل نقلة كبيرة إقليميا»، منوها إلى أن المقال الأخير له تحدث عن أن مصر هي قاعدة السلام بالمنطقة، وعاصمة التأثير في الشرق الأوسط بالحرب والسلام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصاريف كلية التجارة جامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. بدأ العد التنازلي
التالى سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي