أخبار عاجلة

إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا

إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا
إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إصابة أول شخص بولاية ميزوري بفيروس إنفلونزا الطيور من النوع (H5) بالرغم من عدم تعرضه بشكل مباشر لحيوانات مريضة، حسبما أفادت شبكة «سي إن إن».

أول إصابة دون اتصال مباشر

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان: «هذه هي الحالة البشرية الرابعة عشرة للإصابة بفيروس H5 التي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة خلال عام 2024، وأول حالة إصابة بفيروس H5 دون التعرض المهني المعروف لحيوانات مريضة أو مصابة».

وتعتبر هذه الحالة هي الإصابة الأولى من نوعها حيث تم اكتشافها من خلال نظام مراقبة الإنفلونزا الوطني في الولايات المتحدة بدلًا من المراقبة المستهدفة لتفشي إنفلونزا الطيور المستمر بين الحيوانات.

وتحقق وزارة الصحة وخدمات كبار السن في ولاية ميزوري في القضية حيث كان الشخص المصاب يعاني من حالات طبية كامنة وتم نقله إلى المستشفى في 22 أغسطس الماضي بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لفيروس الإنفلونزا من النوع A.

ووفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ولاية ميزوري فإن الحالة في فترة علاجها الآن بأدوية مضادة للفيروسات.

هل الفيروس في طريقه للانتشار؟

لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بإنفلونزا الطيور بين الماشية في ولاية ميزوري، ولكن حدثت حالات تفشي للفيروس بين الدواجن في الولاية.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن تقييم مخاطر فيروس H5N1 على عامة الناس لا يزال منخفضًا.

وخلال مقابلة حصرية مع صحيفة الجارديان في يوليو الماضي قال نيراف شاه، نائب المدير الرئيسي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن هناك العديد من المخاوف التي كان المسؤولون يراقبونها في هذا التفشي.

وقال إن «أحد هذه المخاطر هو زيادة شدة المرض»، كما لو كان الشخص يدخل المستشفى أو يموت بسبب إنفلونزا الطيور.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسكان»: 60 مشروعا تنمويا بتكلفة 6.47 مليار جنيه لخدمة أهالي الوادي الجديد
التالى يخفض الكوليسترول ويعالج الضغط.. فوائد الكركديه