أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية

احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية
احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر الغذائية  المفيدة، منها فيتامينات المجموعة ب، حمض الفوليك، المغنيسيوم، والمنجنيز، وغيرها من مضادات الأكسدة، ما يجعله مفيدا لتعزيز مناعة الجسم والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، وفق ما ذكره موقع healthline.

ولضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الشاي الأخضر، وتجنب أضراره المحتملة على الجسم، حذرت الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، من تناوله على معدة فارغة صباحًا حتى لا يتسبب بأضرار بالغة على الكبد، لذا نصحت بتناوله بعد الاستيقاظ من النوم بما يقارب 1-2 ساعة بعد تناول وجبة الإفطار.

9648745831581842009.jpg

أضراره تناوله قبل النوم 

وحذرت استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ «الوطن» من تناول الشاي الأخضر قبل النوم مباشرة  لأنه غني بالكافيين الذي يسبب الأرق واضطرابات النوم، لذا من الممكن تناوله قبل الدخول إلى النوم بحوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، وتابعت الدكتورة مروة شعير: يجب عدم تناول أكثر من 2 إلى 3 فناجين من الشاي الأخضر يوميًا حتى لا يسبب أضرار للجسم من خلال منع امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

ويعد الوقت المثالي لتناول الشاي الأخضر هي فترة ما بين الوجبات، ويفضل أن يكون ذلك قبل تناول الوجبة بساعتين، أو بعد تناولها بساعتين أيضاً، كما يفضل تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية، لأنه يعزز من عملية حرق الدهون، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة لإجراء التمرينات الرياضية.

1016126741465731443.jpg

كيفية إعداد الشاي الأخضر

يمكن تحضير الشاي الأخضر بطريقة صحيحة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بغلي كوب من الماء.
  • ضغ أوراق الشاي الأخضر في كوب الماء المغلي لعدة دقائق، ثم قم بتصفيه  المنقوع واشربه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الاستثمار من لندن:نستهدف تنفيذ سياسات متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال
التالى خبير تربوي يقدم 14 نصيحة لأمهات أطفال المرحلة الإبتدائية.. هيتفوق ويطلع الأول