أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة

رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة
رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة

الجمعة 06 سبتمبر 2024 | 08:54 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب : وفاء الهواري

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم مطار بكين الدولي متوجهًا إلى القاهرة، بعد مشاركته نيابة عن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي، الذي أقيم في الصين من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

حضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية للمنتدى، التي شهدت مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات. كما حضر مأدبة عشاء رسمية أقامها السيد شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية، والسيدة قرينته، تكريمًا للحضور من الشخصيات الرفيعة.

كما شارك الدكتور مدبولي في عدة جلسات رفيعة المستوى تناولت سبل تعزيز التعاون بين الصين وأفريقيا في مجالات متعددة، وألقى كلمة بارزة في جلسة تناولت موضوع التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء.

على هامش المنتدى، حرص رئيس الوزراء على اللقاء بمجموعة من رؤساء الشركات الصينية البارزة، حيث تم مناقشة تقدم تنفيذ مشاريعهم في مصر وخططهم للتوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي توقيع عدد من العقود النهائية لمشاريع جديدة سيتم تنفيذها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تشمل مجالات الصناعات الكيماوية والغذائية وإنتاج البروم وتصنيع مكونات الطاقة المتجددة، مع توقعات بأن تزيد استثمارات هذه المشاريع على مليار دولار.

وفي الإطار نفسه، تم التوقيع على 5 مذكرات تفاهم لإنشاء 3 مصانع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية ومعدات الاتصالات و3 مراكز لتصدير خدمات التعهيد، مما سيخلق حوالي 800 فرصة عمل في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وتطوير البرمجيات وتقنيات الشبكات الضوئية والتحول الأخضر. كما تم أيضًا إنشاء صندوق استثماري تكنولوجي بحجم 300 مليون دولار وعدد من مراكز التدريب لبناء قدرات أكثر من 3250 متخصصًا.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالمستندات.. رد حسام وإبراهيم حسن على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
التالى اليوم.. عزاء والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي بمسجد الحامدية الشاذلية