أخبار عاجلة
أسعار اللحوم اليوم الجمعة 20-9-2024 في الدقهلية -
أسعار الأسماك اليوم الجمعة 20- 9-2024 في الدقهلية -

عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد

عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد
عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية  مد فترة التصفية الموسمية الثانية لعام 2024 ( الاوكازيون الصيفي)، إلى يوم 30 سبتمبر 2024. 

 

ونص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما تضمن القرار ضرورة أن تكون المحال المشاركة بالتصفيات موضح بها نسبة الخصم وضرورة وضع الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة لبدء الاوكازيون، مع وضع السعر خلال الاوكازيون.

وفي سياق متصل،  أكد الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الوزارة والجهات التابعة ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرًا إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

 

ترحيب بمد فترة الأوكازيون

 

وأعلنت العديد من محلات الملابس الجاهزة في المحافظات أن تمديد وزارة التموين والتجارة الداخلية لفترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية شهر سبتمبر يمثل فرصة كبيرة لزيادة المبيعات.

 

وأشار التجار إلى أن هذا التمديد يعد فرصة مهمة للمنتجين وأصحاب المحال التجارية، حيث يوفر السيولة اللازمة للتحضير لموسم الشتاء، في ظل حالة الركود وارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق.

 

وقال خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة تجارة القاهرة، إن تمديد الأوكازيون جاء بناءً على طلب العديد من تجار الملابس، كجزء من مساهمة القطاع التجاري في تنشيط السوق. 

 

وأضاف أن الأوكازيون أحدث تأثيرًا إيجابيًا، إذ أسهم في زيادة حركة البيع والشراء، وساهم في الإفراج الجمركي عن المواد الخام للمصانع، مما أدى إلى زيادة المبيعات وتقليل المخزون الراكد. وهذا بدوره سينعكس إيجابيًا على دورة رأس المال لأصحاب المصانع، محققًا وفورات مالية كبيرة، خاصة مع العروض التي وصلت إلى خصومات تزيد عن 70%.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهمية القراءة في بناء الشخصية الناضجة
التالى مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة