أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

مستشفيات في الصين تغلق أقسام الولادة وولايات تقدم حوافز لرفع معدل المواليد

مستشفيات في الصين تغلق أقسام الولادة وولايات تقدم حوافز لرفع معدل المواليد
مستشفيات في الصين تغلق أقسام الولادة وولايات تقدم حوافز لرفع معدل المواليد

أغلقت عدد من وحدات الولادة في المستشفيات بالصين أبوابها، وذلك بسبب الانخفاض الكبير في معدلات المواليد، حيث أغلقت العديد من المستشفيات في مقاطعة تشجيانغ  أو قلصت حجم وحدات التوليد لديها، إلى جانب المستشفيات في جيانغسو وقوانغدونغ.

معدل المواليد في الصين انخفض إلى أدنى مستوى قياسي في عام 2022

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن  معدل المواليد في الصين انخفض إلى أدنى مستوى قياسي في عام 2022، حيث بلغ 9.56 مليون ولادة فقط، بانخفاض بنحو 10٪ مقارنة بعام 2021.

وانكمش عدد سكان الصين لأول مرة منذ عام 1961، في الوقت الذي يدرك فيه قادة الصين تمام الإدراك المشاكل الناجمة عن شيخوخة السكان، وقدم المسؤولون مجموعة من التدابير لمحاولة تعزيز معدل المواليد وقد ألغيت سياسة الطفل الواحد في عام 2016، حيث يُسمح للأسر الآن بإنجاب ما يصل إلى 3 أطفال.

ومع تزايد إحجام الشباب عن إنجاب الأطفال أو اتخاذ قرار بعدم إنجابهم على الإطلاق، فإن سياسة الأطفال الثلاثة أصبحت طموحًا أكثر من كونها حدًا، كما تخلت مقاطعة سيتشوان عن القيود المفروضة على تسجيل المواليد تمامًا، وتقدم بعض السلطات المحلية إعانات نقدية للطفل الثاني والثالث.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص| محمود حافظ: استمتعت بمشاهدة الفروق بين الماضي والحاضر في "عمر أفندي".. ودوري في "إمبراطورية ميم" كان رايق
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة