أخبار عاجلة

حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب

حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب

شهد معرض العاصمة الأول للكتاب، المقام تحت رعاية حزب حماة الوطن جلسة ثقافية مميزة بعنوان «تعزيز القوة الناعمة لمصر على المستوى الإقليمي والدولي»،  في إطار فعاليات المعرض التي تهدف إلى تسليط الضوء على دور مصر الريادي في نشر الثقافة والفن وتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية من خلال أدوات القوة الناعمة.

أدارت الجلسة الدكتورة هند سلطان، رئيسة العلاقات الدولية باللجان الاستشارية بحزب حماة الوطن، بحضور مجموعة من المتحدثين المميزين، منهم الفنان طارق الدسوقي، أستاذ الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة القاهرة، والدكتورة منال علام، وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة دينا محسن، مدير مركز العرب للدراسات والبحوث، والدكتور سعيد الزغبي، عضو هيئة مكتب أمانة التثقيف والتدريب بحزب حماة الوطن.

الدور الفعال للقوة الناعمة المصرية

ناقش المشاركون خلال الصالون الدور الفعّال للقوة الناعمة المصرية في تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والدول الأخرى، والدور المحوري الذي تلعبه الفنون والثقافة في ترسيخ صورة إيجابية عن مصر على الساحة الدولية، كما استعرضوا جهود الدولة ومؤسساتها الثقافية في تطوير وتنمية الكوادر القيادية، وتشجيع الإبداع الفني والثقافي.

ويُعد معرض العاصمة الأول للكتاب، الذي انطلق في الفترة من31 أغسطس إلى 6 سبتمبر الجاري فرصة مهمة للاطلاع على أحدث الإصدارات الفكرية والثقافية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية والأدبية المصرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محاضرة فنية من علي ماهر للاعبي المصري استعدادًا لـ الهلال الليبي
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة