أخبار عاجلة
أشرف غريب يكتب: امرأة من مصر -
خالد ناجح يكتب: بداية الشوربجي والبلشي -
خالد ميري يكتب: في انتظار يناير -

مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا

مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا
مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا

اندلع حريق في مدرسة داخلية ابتدائية في وسط كينيا أسفر عن مصرع 17 طالبا وإصابة 14 آخرين ودفع الرئيس الكيني وليام روتو طلب من السلطات التحقيق ومحاسبة المسؤولين.

السلطات ستقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن المتحدثة باسم الشرطة ريسيلا أونيانجو قالت في بث مباشر على إذاعة هوت 96 إف إم الكينية إن المزيد من رجال الإنقاذ في طريقهم إلى أكاديمية هيلسايد إنداراشا في نييري، وإن السلطات ستقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

وقالت أونيانجو لرويترز: «لقد فقدنا 17 تلميذا في حادث الحريق بينما أصيب 14 آخرين وفرق المطافي والإنقاذ موجودة في مكان الحادث».

تطويق مدرسة في كينيا

وقالت قناة سيتيزن التلفزيونية في وقت سابق إن الحريق أدى إلى إحراق الطلاب حتى أصبح من الصعب التعرف عليهم، بينما أعلنت جمعية الصليب الأحمر الكينية إن السلطات طوقت المدرسة.

شهدت كينيا سلسلة من حرائق المدارس في السنوات الأخيرة، وتبين أن العديد منها كان متعمدًا، ففي سبتمبر2017، حيث لقي تسعة طلاب حتفهم في حريق اندلع بمدرسة في العاصمة نيروبي،  وفي عام 2001، قُتِل 58 طالباً في حريق اندلع في مسكن طلابي بمدرسة كيانجولي الثانوية خارج نيروبي، وفي عام 2012، قُتِل ثمانية طلاب في مدرسة بمقاطعة هوما باي في غرب كينيا. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مركز الأزهر للفتوى يكشف: المشاكل الأسرية والنفسية سببًا فى الإلحاد
التالى عاجل من الخارجية الإسرائيلية بشأن إلقاء جسم مشبوه إلى ساحة سفارتها في واشنطن