أخبار عاجلة
توقعات طقس المغرب اليوم السبت -
متى ستنخفض أسعار البيض؟ رئيس الشعبة يجيب -

واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيا ونفسيا

واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيا ونفسيا
واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيا ونفسيا

قال الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه على الشباب والفتيات قبل الزواج معرفة أهمية المرحلة القادمة في عمرهم، والتي تشمل تربية وتكوين أسرة سوية صحيحة دينيًا.

الزواج ميثاق غليظ

وأضاف «عويس» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الزواج ميثاق غليظ، ورب الأسرة مسؤول عن أولاده وعن تصرفاتهم، ويحاسب عليها يوم القيامة.

وأكد أن المشكلات المنتشرة في المجتمع والتي تعمل على تفكك الأسرة تكمن في أن عامل الصبر بين الآباء بالنسبة لتربية الأطفال يقل جدًا مع مرور الوقت، فضلا عن كونهم غير صبورين مع أولادهم.

دور الأمهات في تربية الأبناء

ولفت إلى أنه لا بد من تربية وتنشئة جيل سوي وواعي ليصبح قادرا على تخريج أبناء أسوياء، متابعًا أن الأمهات لهن الدور الأكبر في تربية الأطفال وتهذيبهم وتعليمهم أمور الحياة والدين، إذ أن كبار العلماء والمشايخ كان السبب في تربيتهم ونشأتهم والتأثير على شخصيتهم وجود أمهات تدعمهم وتربيهم.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع مفاجئ لأسعار الذهب في مصر: تفاصيل الأعيرة 15 سبتمبر 2024
التالى نائب المحافظ ورئيس مياه سوهاج يتفقدا انتهاء اعمال الاحلال والتجديد لخطوط شبكات الصرف الصحي بمنطقة المخيز الآلي