أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

لا صحة للشائعات.. وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة التغييرات في المناهج

لا صحة للشائعات.. وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة التغييرات في المناهج
لا صحة للشائعات.. وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة التغييرات في المناهج

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 01:31 صباحاً

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

كتب : علام عشري

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا هامًا نفت فيه جميع الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول إجراء تغييرات على المناهج الدراسية أو مواعيد بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت الوزارة أن هذه الشائعات عارية عن الصحة، وطالبت الجميع بالاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

نفي شائعات تعديل المناهج:

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، أن جميع الشائعات التي تتحدث عن إجراء تغييرات على المناهج الدراسية، خاصة فيما يتعلق باللغة الثانية أو المرحلة الثانوية، هي شائعات لا أساس لها من الصحة. ودعا زلطة الجمهور إلى عدم تصديق هذه الشائعات والاعتماد فقط على المصادر الرسمية للوزارة.

تأكيد مواعيد بدء العام الدراسي:

أعلنت الوزارة بشكل رسمي عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية، سواء كانت مدارس رسمية أو خاصة أو دولية. وسيتم البدء في المدارس الرسمية والخاصة يوم 21 سبتمبر 2024، بينما تبدأ المدارس الدولية في 8 سبتمبر 2024.

تفاصيل الخطة الدراسية:

حددت الوزارة أيضًا تفاصيل الخطة الدراسية، بما في ذلك مواعيد الامتحانات وإجازات نصف العام، وسيتم توزيع المناهج الدراسية على الفصلين الدراسيين، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في 21 سبتمبر 2024 وينتهي في 23 يناير 2025، بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025 وينتهي في 5 يونيو 2025.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات
التالى موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025.. التفاصيل الكاملة وطريقة التقديم