أخبار عاجلة
علي الفاتح يكتب: ما بعد عدوان الغرب الصهيوني! -

أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل

أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل
أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل

قال الدكتور سامح حسين، رئيس قسم النساء والتوليد في المركز القومي للبحوث، إن هناك العديد من التعليمات فيما يتعلق بالطعام والشراب والتدخين ومستحضرات التجميل، يجب على المرأة اتباعها بمجرد اكتشاف حملها.

وأشار «حسين» إلى أنه يجب على المرأة ألا تضع نفسها في دائرة الضغط والخوف طوال فترة الحمل، ويجب عليها إدراك مسألة وجود ملايين السيدات التي حملت من قبلها دون حدوث أي شئ.

وأضاف رئيس قسم النساء والتوليد في المركز القومي للبحوث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلاميتين نهى عبدالعزيز ورضوى حسن عبر فضائية «DMC»، أنه لا يفضل تناول «اللحوم البادرة» مثل: اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل إلا في حالة تعرضها «للتسوية»، فضلًا عن بعض أنواع السوشي «النيئة».

تحذير من تناول الكبد 

وحذر من تناول «الكبدة» لأكثر من مرتين شهريًا، إذ تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ، وهذا مُضر بعض الشئ، مشيرًا إلى وجود بعض الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق «غالبيتها أسماك البحر»، وبالتالي لا يفضل تناولها لأكثر من مرتين في الأسبوع، كما لا يُفضل تناول الألبان «السايب» غير المبسطر.

كميات القهوة المسموح بها يوميا

وأشار، إلى إمكانية شرب الشاي والقهوة طوال فترة الحمل لكن بكمية معينة نظرا لاحتوائهما على الكافيين، فيمكن شرب فنجانين قهوة أو 3 أكواب شاي في اليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نهى بكر: زيارة الرئيس السيسي لتركيا لها عدة محاور أهمها أمن الإقليم
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة