أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

القافلة تستهدف الكشف الطبي على 600 مستحق وإجراء 150 عملية جراحية وفحص قاع العين وتوفير النظارات الطبية

القافلة تستهدف الكشف الطبي على 600 مستحق وإجراء 150 عملية جراحية وفحص قاع العين وتوفير النظارات الطبية
القافلة تستهدف الكشف الطبي على 600 مستحق وإجراء 150 عملية جراحية وفحص قاع العين وتوفير النظارات الطبية

استمراراً لدورها في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية ، أطلقت مؤسسة "مصر الخير" ،اليوم، قافلة طبية لمكافحة مسببات العمى بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية والتي استهدفت توقيع الكشف الطبي على 600 مستحق وإجراء 150 عملية جراحية بالعيون وتوفير النظارات.

وقالت سمر لطفي ،مدير مكتب مصر الخير بمدن القناة والشرقية ، إن القافلة الطبية لمكافحة مسببات العمى التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير بمحافظة الإسماعيلية على مدى يومين تستهدف توقيع الكشف الطبي على 600 مستحق وإجراء 150 عملية جراحية لاستعادة البصر لأهالينا بمحافظة الإسماعيلية من خلال توفير مؤسسة مصر الخير لنخبة من الأطباء بالتعاون مع مستشفي النور للعيون بالقاهرة لاجراء العمليات علي مدار يومين.

وأضافت أن القافلة الطبية تستهدف الفئات المستحقة بناء على الأبحاث التي تم اجراءها من قبل فريق عمل المؤسسة.

وأكدت أن "مصر الخير" تتحمل كافة التكاليف والنفقات المادية التي تشملها القافلة الطبية سواء الكشف الطبي أو العلاج أو العمليات أو فحص قاع العين وغير ذلك .

 وأوضحت مدير مكتب مصر الخير بمدن القناة أن القافلة شملت أيضاً قسم للغارمين والغارمات لاستقبال الحالات التي تحتاج المساعدة ويتم استلام الأوراق التي تثبت ذلك ثم يقوم فريق المؤسسة بعمل الأبحاث الاجتماعية اللازمة للتأكد من حاجة الحالات للمساعدة.

وأشارت إلى أن مؤسسة مصر الخير أطلقت العديد من القوافل سواء الشاملة أو الطبية أو لطلاب المدارس في الإسماعيلية ومدن القناة خلال الفترة الأخيرة .

من جانبه قال هشام أمين ،مسئول أول القوافل الطبية بمؤسسة مصر الخير : أن القافلة الطبية بمحافظة الإسماعيلية تستهدف توفير الخدمات الطبية المتكاملة للكشف واستعاده الابصار من خلال العمليات الجراحية للرمز كذلك توفير  النظارات الطبية وفحص قاع العين ومقياس النظر بالكمبيوتر وتوفير العلاج للمستحقين الذين تشملهم القافلة وذلك استكمالاً لسلسله القوافل الطبية لمكافحة مسببات العمي المؤقت بداية من اسوان وقنا وسوهاج واسيوط والمنيا وبني سويف ومطروح.

وأكد أن مؤسسة مصر الخير تولي قطاع الصحة اهتماماً كبيراً حيث يعد أحد أهم المجالات التي تحرص المؤسسة على تطويرها لتنمية الانسان وهي مهمتنا الاساسية ، تنفيذاً لاستراتيجية الدولة في الارتقاء والاهتمام بصحة المواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فور وصوله لمحافظة سوهاج دويدار يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام ويتفقد سير العمل بها
التالى السفير الذوادي يقوم بجولة تفقدية في دائرة عمان الأولى