أخبار عاجلة

أستاذ اقتصاد: مصر استطاعت الصمود أمام الأزمات العالمية

أستاذ اقتصاد: مصر استطاعت الصمود أمام الأزمات العالمية
أستاذ اقتصاد: مصر استطاعت الصمود أمام الأزمات العالمية

أشادت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، بارتفاع مؤشر مديري المشتريات فوق المستوى المحايد ليصل إلى 50.4 نقطة في شهر أغسطس، مؤكدةً أنّه يعبر عن تنوع الاقتصاد المصري والنمو الاحتوائي؛ إذ خرج المؤشر من الانكماش صاعدًا على الانفراجة.

صعود المؤشر لأول مرة فوق مستوى الحيادية

ولفتت «علي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا سالم خلال برنامج «المراقب»، المذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية» إلى أنّ صعود المؤشر لأول مرة فوق مستوى الحيادية نتيجة لترتيب أولويات فيه سواء في نمو الإنتاج أو التوظيف أو المخزون.

وأوضحت أن العوامل والتداعيات الاقتصادية أثرت على العالم كله من أمريكا إلى أوروبا مرورًا بالشرق الأوسط وصولًا إلى اليابان وأستراليا وأن المعركة مع التضخم لم تحسم بعد إذ أن صعود هذا المؤشر يعتبر من الأمور الإيجابية جدًا خلال هذه المرحلة.

تعزيز قدرات الشركات على الاستمرارية

وتابعت: «انعكاس الأداء والذهاب إلى منطقة التعافي عزز من قدرات الشركات على الاستمرارية ووجود حالة من التفاؤل والمسار المستقبلي لوضع الاقتصاد»، مشيرة إلى مصر ركزت خلال الفترة الماضية على الصمود الاقتصادي والقدرة على التعامل مع الأزمات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وظائف شاغرة في السكة الحديد.. اعرف التخصصات والأوراق المطلوبة
التالى برج الجوزاء حظك اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024: كن يقظا في الأمور المالية