أخبار عاجلة
مكافأة مثيرة للامين يامال من فريقه برشلونة -
سيارة فوزي لقجع تتعرض لحادث مروري -

أحمد أبو ضيف: طلاب الشهادات الفنية يمثلون 10% من الدارسين في الجامعات

أحمد أبو ضيف: طلاب الشهادات الفنية يمثلون 10% من الدارسين في الجامعات
أحمد أبو ضيف: طلاب الشهادات الفنية يمثلون 10% من الدارسين في الجامعات

قال أحمد أبو ضيف، مسؤول ملف التعليم العالي بجريدة الوطن، إن الموقع الإلكتروني للتنسيق بدأ اليوم استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية الزراعية والصناعية والسياحية، وذلك بدءًا من اليوم وحتى 12 سبتمبر الجاري، لافتًا إلى أن الطلاب الحاصلين على 60% فأكثر لديهم القدرة على تسجيل الرغبات.

تسجيل 75 رغبة كاملة

وأضاف «أبو ضيف» خلال مداخلة مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «dmc»، أنه يحق لكل طالب تسجيل 75 رغبة كاملة، وبعد انتهاء المرحلة يجرى فرز الرغبات في خمس أيام، مشيرا إلى أن نسبة طلاب الشهادات الفنية 10% من إجمالي طلاب الجامعات.

مد التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب لمدة يوم

وتابع: «التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب تم مده لمدة يوم، وعدد الطلاب المسجلين تجاوز الـ70 ألف طالب من المرحلتين الأولى والثانية، وعدد الطلاب ككل في المرحلتين بلغ 420 ألف طالب تم ترشيحهم للكليات المختلفة، منهم عدد كبير يرغب في تقليل الاغتراب من كلية لأخرى حسب الموقع الجغرافي».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فضل صلاة الجمعة في الإسلام: أهميتها وأثرها في حياة المسلم
التالى الدعاء في يوم الجمعة: فضائل وأوقات مباركة