أخبار عاجلة

عنصر غذائي مهم في لانش بوكس المدرسة.. يمنح الطاقة للأطفال طوال اليوم

عنصر غذائي مهم في لانش بوكس المدرسة.. يمنح الطاقة للأطفال طوال اليوم
عنصر غذائي مهم في لانش بوكس المدرسة.. يمنح الطاقة للأطفال طوال اليوم

يحتاج الأطفال خلال يومهم الدراسي إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تمنحهم الطاقة والحيوية طوال اليوم بما يساعدهم على التركيز في دروسهم، لذا تبحث الأمهات على أكلات صحية تتمتع بمذاق لذيذ وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة يمكن وضعها لأبنائهن في اللانش بوكس.

8686901011711219638.jpg

منح الطفل الحيوية والنشاط 

ويُعتبر التمر من أكثر الأطعمة المفيدة التي تمنح الطفل الحيوية والنشاط طوال اليوم الدراسي، وفق ما أوضحته الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة بجامعة القاهرة، وذلك لمحتواه الغذائي العالي من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل النحاس والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تلعب دورا مهما في تقليل خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض والمشاكل الصحية.

وأضافت «عبد الوهاب» خلال حديثها لـ«الوطن»، أن التمر يحتوي على سكريات طبيعية تعطي الطاقة والنشاط للطفل، كما يدعم المحتوى العالي من الألياف في التمر صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة: «إذا كان الطفل لا يعاني من مرض السكر يمكنه تناول حتى 7 تمرات في اليوم».

14384836641708161560.jpg

الحفاظ على عظام الطفل

ومن الفوائد الأخرى التي يحققها التمر لجسم الطفل، المساعدة على خفض مستوى الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعتبر التمر مصدر جيد للمعادن مثل الكالسيوم والمغانيسيوم، التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة عظام الطفل.

وتابعت استشاري التغذية والمناعة، أن احتواء التمر على مضادات الأكسدة المختلفة مثل حمض الفينول والكاروتينات تساعد على حماية خلايا الجسم كما تساهم في تحسين وظائف المخ والأعصاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الآن.. شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
التالى يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024